رسم 45 فناناً كويتياً ومصرياً، أول أمس، لوحة جدارية (معاً في حب الكويت) تعبر عن الرموز الشعبية والفنية الخاصة بثقافة البلدين الشقيقين وبعض من معالم البلدين القديمة والحديثة، وذلك بمناسبة الأعياد الوطنية للبلاد.
وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور محمد الجسار في كلمة ألقاها خلال فعالية بمناسبة رسم اللوحة الجدارية أقيمت بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والسفارة المصرية في الكويت ونقابة الفنانين والاعلاميين الكويتية: إن التعاون بين الفنانين الكويتيين والمصريين يجسد الروابط الأخوية بين البلدين ولاسيما أنها تتزامن مع الأعياد الوطنية للبلاد ومهرجان القرين الثقافي.
ونوه الجسار بعمق العلاقات الثقافية بين الكويت ومصر وأهمية استمرارها لما تمتلكه مصر من إرث ثقافي على المستوى العربي.
وخلال الفعالية أكد السفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت في كلمة مماثلة أن العلاقات المصرية - الكويتية متجذرة وتاريخية.
وأكد أن الجدارية تعد تعبيراً صادقاً عن الروابط الأخوية التي تربط الشعبين، لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين بدأت من الجانب الثقافي وامتدت إلى كل الجوانب.
وأكد أن العلاقات بين البلدين ليس وليدة اللحظة بل إنها تعود إلى سنوات طويلة، معرباً عن شكره للكويت وقيادتها.
وأشاد بدور الكويت والقيادة السياسية في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات والأصعدة متمنيا للكويت التقدم والازدهار تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.
وأعرب شلتوت عن شكره للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تعاونه مع السفارة المصرية في تنظيم هذه الفعالية، مشيراً إلى عزم السفارة إقامة أسبوع ثقافي إضافة إلى تنظيم ندوات وفعاليات على مدار العام لإثراء التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.
بدورها أعربت رئيس البعثة القنصلية في السفارة المصرية السفيرة هبة زكي عن سعادتها بمشاركة السفارة المصرية في الاحتفالات بالأعياد الوطنية لدولة الكويت.
وأضافت أن هذه الاحتفالية تأكيد على عمق العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين وتعبير عن امتداد التواصل الثقافي بين الشعبين.