هنأ رئيس مجلس الأمة بالانابة  مبارك الخرينج رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بمناسبة تكريمه من قبل الاتحاد البرلماني العربي نظير جهوده في تفعيل دور الاتحاد طوال فتره رئاسته له التي استغرقت ثلاث سنوات.
وقال الخرينج في تصريح صحافي : ان تكريم رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لرئيس الاتحاد  السابق رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم  هو تكريم مستحق  تقديراً للنشاط الكبير والمتميز الذي قام به الرئيس الغانم ، خلال الثلاث سنوات الماضية التي تولى خلالها رئاسة الاتحاد ، دعماً ومساندة لقضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى.
واضاف الخرينج :  ان الاخ معالي رئيس مجلس الامة  مرزوق الغانم نجح باقتدار في ادارته لدفة الاتحاد البرلماني العربي طيلة السنوات الاخيرة وسط عواصف وتحديات صعبة في المنطقة وتبنى العديد من القضايا العربية المصيرية سواء داخل الاتحاد البرلماني العربي أو داخل الاتحاد البرلمانيي الدولي .
وأكد الخرينج ان هذا التكريم العربي للرئيس الغانم يعد بمثابة تكريم لكل أعضاء مجلس الأمة والعاملين فيه ووسام فخر للكويت بتكريم احد ابنائها من الاتحاد البرلماني العربي  .