توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس البلاد بشكل عام معتدلاً نهاراً ومائلاً للبرودة إلى بارد ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع.
وقال رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في الإدارة سليمان السندي لـ (كونا): إن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من الشمال الغربي مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وأضاف السندي أن الطقس نهار نهار اليوم الجمعة يكون معتدلاً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و40 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6أ قدام.
وأشار إلى الطقس ليلاً يكون مائلاً للبرودة إلى بارد وغائماً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومتراً في الساعة ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و4 أقدام.
وقال السندي: إن الطقس نهار السبت يكون معتدلاً إلى غائم جزئياً والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بي 1 و4 أقدام.
ولفت إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون مائلاً للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 9 و12 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.