يقيم متحف البريد العربي في “كتارا”، معرضاً حول الطوابع ذات العلاقة بالبطولات الرياضية.
ويأتي المعرض ضمن فعاليات “كتارا” المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023، التي تتواصل حتى 10 فبراير المقبل.
وأوضحت أميرة المهندي مديرة متحف البريد العربي، أن المعرض يضم مجموعة ضخمة وتشكيلة واسعة من الطوابع البريدية التي توثق مختلف النسخ السابقة لبطولات كأس العالم لكرة القدم، والتي أقيمت في العديد من البلدان مثل المكسيك 1986، الولايات المتحدة 1994، وإسبانيا 1982 واليابان وكوريا 2002، فرنسا 1998، إيطاليا 1990.. إلى جانب الطوابع البريدية التي تحمل صور المنتخبات العربية والخليجية.
كما يقدم المعرض قسماً خاصاً يتضمن الإصدارات الخاصة بمونديال كأس العالم fifa قطر 2022 وصور الملاعب الرياضية التي استضافت المنافسات، علاوة على طوابع بريدية نادرة توثق مختلف الأحداث الرياضية مثل البطولات الخليجية لكرة القدم وبطولات الأولمبياد.
وفي سياق متصل كان للفنانين حضورهم البارز ضمن فعاليات “كتارا” المصاحبة لكأس العالم، حيث تشارك مجموعة من الفنانين بالرسم الحي أمام الجمهور.
وفي هذا الخصوص، قال الفنان ناصر المناعي: سعيد بمشاركتي في فعاليات كتارا المصاحبة لكأس آسيا قطر 2023. هذه ليست مشاركتي الأولى؛ فقد سبق أن شاركت في فعاليات كأس العالم 2022، ومهرجان الخيل، موضحاً أنه يشارك بلوحة الهدف وهي الشعار المستخدم في كأس آسيا 2023.
وأضاف: هذه المشاركات من شأنها أن تثري تجارب الفنان، حيث إن الرسم في عين المكان وأمام الجمهور هو تجربة فريدة ومميزة تضيف للفنان، كما يقلص المسافات بينه وبين الجمهور مما يساهم في التعريف به ونشر أعماله.
كما يواصل جمهور “كتارا” متابعة العرضة القطرية ومختلف العروض العسكرية بالإضافة إلى عروض الفرقة الشعبية العمانية بشكل يومي انطلاقاً من ساعة الحكمة وصولاً لأروقة الحي الثقافي.