أضافت “جوجل” ميزة جديدة إلى تجربة البحث التوليدي sge مصممة للتوصية بالهدايا ومساعدة المستخدمين في العثور على المزيد من المنتجات ذات الصلة.
وتزود توصيات البحث التوليدي الجديدة بمجموعة من أفكار الهدايا والنظرات العامة في فئات مختلفة، بناء على استعلام المستخدم الأصلي.
وقالت “جوجل”: تستطيع البحث عن هدايا مناسبة للطهاة المنزليين في حال كنت تبحث عن هدية لطاه ولا تعرف من أين تبدأ. يعرض البحث مجموعة واسعة من الفئات الفرعية لاستكشافها مع خيارات من العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة، وما عليك سوى النقر على إحدى الفئات لتصفح خيارات الهدايا القابلة للتسوق واختيار منتج للشراء.
وصممت جوجل الميزة الجديدة بصفتها نقطة انطلاق لاستكشاف الويب، إذ يشاهد الباحث، روابط لمحتوى مفيد من الناشرين، ويمكنه النقر بسهولة للوصول إلى موقع الويب من أجل معرفة المزيد حول فئة المنتج أو الهدية.
وتعرض الشركة المزيد من الروابط، مع روابط لمجموعة واسعة من المصادر، مما يوجد فرصا جديدة لاكتشاف المحتوى. وتستمر إعلانات البحث وإعلانات التسوق في الظهور في الشرائح الإعلانية الخاصة عبر جميع أنحاء الصفحة.
وتوفر التوصيات المحددة طريقة جيدة للعثور على أفكار الهدايا ذات الصلة، استناداً إلى المزيد من المطالبات الحوارية.
وأضافت جوجل أيضا ميزة جديدة إلى تجربة البحث التوليدي sge تتيح تصور ما يتم البحث عنه بشكل أفضل والعثور عليه. وقالت الشركة: تحصل قريباً على خيار إنشاء صور واقعية مستوحاة من الكلمات التي تبحث عنها وتسوق المنتجات المطابقة لتلك الصور عندما تبحث عن الملابس.
ويستطيع الباحث إنشاء صور مرئية لما يريده باستخدام أدوات صور الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة من جوجل، ويمكنه أيضا إدخال مطالبات تخصيص إضافية من أجل تحسين الصور المعروضة بشكل كبير، ورؤية قائمة قابلة للتمرير بالمنتجات المطابقة المتعلقة بالمرئيات المولدة لكي يتمكن من شرائها.
وتعد هذه الميزة بمنزلة طريقة مفيدة من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي بصفته عنصراً مكملاً للوصول إلى المنتج الفعلي الذي يريده الباحث.