انخفضت أسعار النفط  لتواصل الخسائر التي بدأتها في الجلسة السابقة، وسط مؤشرات على ارتفاع الإمدادات من الولايات المتحدة ومخاوف بشأن تراجع الطلب على الطاقة من آسيا.
وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا إلى 80.90 دولارا للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 31 سنتا إلى 76.35 دولار للبرميل. وانخفض الخامان القياسيان بأكثر من 1.5 في المائة في الجلسة السابقة بحسب رويترز.
وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 421.9 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وتلقت أسعار النفط الخام دعما من بيانات صناعية صينية جاءت أفضل من التقديرات السابقة إضافة إلى توقعات بنمو الطلب على النفط الخام، كما تلقت دعما آخر من بيانات التضخم في الولايات المتحدة، التي جاءت أضعف قليلا من المتوقع، ما زاد الآمال في أن أسعار الفائدة قد لا ترتفع مرة أخرى في أي وقت قريب.
ويقول لـ”الاقتصادية”، محللون نفطيون إن توقعات نمو الطلب على النفط لهذا العام ارتفعت إلى 2.4 مليون برميل يوميا من 2.3 مليون برميل يوميا في توقعات 2024 وذلك على الرغم من تباطؤ النمو في جميع الاقتصادات الرئيسة تقريبا ولكن لم يكن لهذا تأثير دائم على الأسعار.
وذكروا أن أسعار النفط تعرضت لضغوط شديدة خلال الشهرين الماضيين مع قلق المستثمرين بشأن المدى المحتمل لنمو الطلب خاصة في كل من الولايات المتحدة والصين، مشيرين إلى أن إجمالي إمدادات سوق النفط لا تزال محدودة للغاية.
وأشاروا إلى أن الأسعار تعززت أيضا بسبب الدلائل على أن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات صارمة ضد روسيا التي تتحايل على العقوبات على الرغم من أن السوق قد تشهد قريبا زيادة في الإمدادات من العراق في ضوء توقعات بأن المحادثات لإعادة تشغيل خطوط أنابيب الإمداد عبر تركيا من المناطق الكردية قد تتوصل قريبا إلى اتفاق، وقد يؤدي ذلك إلى تدفق نصف مليون برميل إضافي يوميا.