كشف رئيس وحدة المسالك البولية بمستشفى جابر للقوات المسلحة د. محمد الغانم عن نجاح 6عمليات لمرضى كان لديهم اشتباه بسرطان البروستاتا 2 منهم نتيجتهما إيجابية، والباقي سلبي، مبيناً أن المستشفى استخدم تقنية حديثة للمرة الأولى، وأعطت نتائج دقيقة جداً.
وأضاف أن هذه التقنية الحديثة هي عبارة عن دمج صورة الرنين المغناطيسي مع السونار الذي يتم للمريض مع خزعة منطقة العجان، ثم نأخذ خزعة من الورم الموجود فتكون نسبة ودقة العينة أعلى بكثير من الطريقة السابقة، التي كانت من دون انصهار أو اندماج صورة الرنين المغناطيسي مع السونار.
وبين الغانم أن الطريقة القديمة كانت تعتمد على أخذ خزعة للبروستاتا عن طريق منطقة الشرج،لافتاً إلى أن الطريقة الحديثة التي ذكرناها أدق من حيث الكشف الدقيق عن وجود الورم من عدمه، كما أنها تقلل نسبة الالتهابات إلى 1 في المئة فقط. 
ونصح الغانم بخصوص سرطان البروستاتا الرجال بعمل فحوصات دورية بعد سن الـ50 سنة، أو في سن مبكرة من الـ45 سنة، إذا كان لديه تاريخ مرضي، إذا كان الأب أو الجد أو العم لديه إصابة سابقة في سرطان البروستاتا، منوهاً إلى أنه دائما ما ينصح المرضى بمراجعة الطبيب المختص لعمل الفحوصات المطلوبة، وأخذ التاريخ المرضي، وإجراء الفحص السريري، وعمل تحليل دم لاستدلالات الأورام التي تسمى “psa”، إذا كان هناك اشتباه لجود نتواءات في الفحص السريري، أو ارتفاعات غير مبررة لمعدل استدلالات الأورام في الدم نجري رنيناً مغناطيسياً بالصبغة لمنطقتي البروستاتا والحوض، وإذا كانت النتيجة فيها اشتباه بورم موجود في البروستاتا، فهناك كما ذكرنا طريقة حديثة بأخذ الخزعة عن طريق منطقة العجان.