افتتح المركز القطري لهواة الطوابع والعملات التابع لوزارة الثقافة، أمس، بالتعاون مع بريد قطر معرض (مختارات من طوابع قطر التي أصدرت خلال الفترة من 1980 إلى وقتنا الحالي)، الذي يستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، في مبنى بريد قطر بالطابق الثاني.
ويحتوي المعرض على 12 إطاراً زجاجياً، كما يحتوي على مختارات من طوابع قطر التي صدرت خلال عام 1980، وإلى إصدارات وقتنا الحالي، وكل إطار يعرض 16 لوحة للطوابع، بالإضافة الى نشرة تعريفية عن الطوابع باللغتين العربية والإنجليزية .
وقال حسين رجب مدير المركز القطري لهواة الطوابع والعملات في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: يهدف المعرض الذي يقام حاليا في مبنى بريد قطر إلى نشر التاريخ القطري، فيما يتعلق بالطوابع التي تتوفر لدى المركز وتبرز من خلالها التاريخ العريق للبلاد.
وأضاف، أن هناك تعاوناً مشتركاً بيننا وبين بريد قطر منذ زمن بعيد، حيث إننا نتبادل الخبرات فيما بيننا، ويأتي هذا المعرض استكمالا للمعارض السابقة التي أقيمت في بريد قطر.
وأكد حسين رجب، أن للمعرض أثراً واضحاً على زوار البريد، وتم اختيار هذا الموقع لنشر هواية جمع الطوابع لدى الجمهور من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى أن مبنى البريد يزوره العديد من الجماهير ونستغل ذلك بالترويج عن الهواية وعن المركز القطري لهواة الطوابع والعملات ودوره في ذلك.
ويهدف المركز الى رعاية ونشر هواية جمع الطوابع والعملات والعمل على الارتقاء بها، وإتاحة الظروف لتنميتها بكافة السبل والوسائل لأعضائه لممارسة هذه الهواية والاستمرار عليها.
جدير بالذكر، أن المركز القطري لهواة الطوابع والعملات قد أقام معرضاً لمختارات طوابع قطر (الجزء الأول)، شملت فترة الإصدارات الأولى من عام 1960 وحتى عام 1980، واستمر لمدة شهرين، حيث لقي إقبالاً واسعاً من الزوار والهواة المهتمين بثقافة جمع الطوابع والعملات.