قال عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح اليوم الاربعاء أن مشاركة وفد كويتي كبير في اجتماعات الهيئات المالية العربية في البحرين يعكس حرصا كويتيا على تعزيز التعاون الاقتصادي العربي.
وأكد السفير عزام في تصريح صحفي أن من شأن هذه الاجتماعات المالية تطوير النشاطات الاقتصادية بما يخدم ويعزز المراكز المالية للدول المشاركة وبناء القدرات من أجل زيادة معدلات النمو الاقتصادي بما يعود بالنفع بشكل عام وتقوية الاسواق وتمويل ودعم المشروعات الحيوية لتحقيق التكامل الاقتصادي.
وتشارك دولة الكويت في الاجتماعات التي انطلقت امس الثلاثاء وتستمر يومين بوفد يرأسه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة انس الصالح ويضم عددا من المسؤولين في جهات حكومية عدة.
كما تشارك في هذه الاجتماعات صناديق التمويل العربية منها (صندوق النقد العربي) و(الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي) و(المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات) و(المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا) و(الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي).
وتشارك كذلك بصفة مراقب صناديق التمويل على المستوى الإقليمي مثل (مجموعة البنك الاسلامي للتنمية) و(الصندوق السعودي للتنمية) و(الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية) و(صندوق أبوظبي للتنمية).