أعلنت شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب) تحقيق ارباح صافية بلغت 8ر9 مليون دينار خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 بربحية 102 فلس للسهم مقارنة بأرباح بلغت 7ر8 مليون عن عام 2014 أي بزيادة بلغت 16 في المئة.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة عبدالوهاب المرزوق اليوم الثلاثاء في كلمته امام الجمعية العمومية العادية والتي بلغت نسبة الحضور فيها 81 في المئة ان مجلس الادارة اوصى بتوزيع أرباحا نقدية للمساهمين بواقع 53 في المئة من القيمة الاسمية للسهم اي بواقع 53 فلس للسهم الواحد.
وأشار المرزوق إلى ارتفاع أصول الشركة بواقع 96 مليون دينار خلال عام 2015 بمعدل نمو 13 في المئة مقارنة مع 85 مليون خلال العام الماضي إضافة إلى ارتفاع حقوق المساهمين لتصل إلى 66 مليون دينار عام 2015.
وأفاد بأن الشركة قامت خلال العام الماضي بتحديث إستراتيجياتها للأعوام المقبلة من خلال التركيز على التوسع في مواقع ومشاريع مختلفة في البلاد مؤكدا الحرص على اعادة تأهيل المواقع الحالية للشركة وتحسين نوعية الخدمات المقدمة والتكنولوجيا المستخدمة.
ووافقت الجمعية العمومية للشركة على صرف مكافأة مالية لاعضاء مجلس الادارة بقيمة 60 الف دينار وذلك عن للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر عام 2015 اضافة الى تفويض مجلس الادارة بشراء او بيع اسهم الشركة بما لايجاوز 10 في المئة من عدد اسهمها.
كما وافقت الشركة على اقتطاع 10 في المئة من الأرباح الصافية لصالح الاحتياطي العام لتدعيم المركز المالي للشركة إضافة الى الموافقة على استمرار ايقاف الاقتطاع من الارباح الصافية لصالح الاحتياطي الإجباري لزيادته عن 50 في المئة من رأس مال الشركة.
يذكر ان شركة السينما الكويتية الوطنية تأسست عام 1954 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية عام 1984 وتكمن اغراضها في مزاولة احتكار جميع الأعمال المتعلقة بصناعة السينما والترفيه والثقافة واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها محليا وعالميا في محافظ مالية وعقارية.