تُبنى العلاقة الزوجية الناجحة على الحب والتفاهم والقدرة على التواصل الجسدي والروحي بين الزوجين، ومن الضروري إغناء هذه العلاقة من وقت لآخر من خلال بعض العبارات والهدايا والمبادرات الإيجابية منعاً لفتورها.

ويختلف الحب بين الزوجين في الواقع، عما نشاهده في المسلسلات والأفلام السينمائية التي تقدمه بصورة مثالية لا يمكن تطبيقها عل أرض الواقع بسبب التزامات الحياة المختلفة، لذلك يتوجب على الزوجة أن تبحث بشكل دائم عن أفضل الوسائل التي تجعل زوجها هائماً في حبها بشكل دائم.


ويقدم موقع لايف هاك مجموعة من النصائح تساعد الزوجة في الحفاظ على نار الحب متقدة في قلب زوجها، وتمنعه من البحث عن العاطفة والحب خارج المنزل:

1- الملاحظات العاطفية
على الرغم من توفر وسائل الاتصال المختلفة من هواتف وإنترنت وغيرها، إلا أن الملاحظات المكتوبة بخط اليد لا تزال ذات مفعول سحري في العلاقات العاطفية، ويمكن أن تكتبي بعض العبارات التي تعبري فيها عن حبك لزوجك، وتضعيها في أماكن يسهل الوصول إليها مثل جيب سترته أو محفظته.

2- يوم الزوج
خصصي يوماً للاعتناء بزوجك من وقت لآخر، وأعدي لائحة بالأشياء التي يحبها ويرغب أن تقومي بها من أجله، فهذا يدخل السعادة على حياتكما الزوجية، ويشعر زوجك بمدى حبك واهتمامك به.

3- شاركيه هواياته
يبحث الزوج في كثير من الأحيان عن أصدقاء تجمعه بهم هوايات واهتمامات مشتركة، وخاصة إذا لم يجد تفاعلاً من زوجته مع اهتماماته، لذلك حاولي أن تظهري لزوجك أنك تحبين ممارسة نفس الهواية التي يحبها.

4- زيارة إلى العمل
انتظري حتى موعد استراحة الغداء، وفاجئي زوجك بزيارته في مكان عمله إن كان ذلك ممكناً، ويمكن أن تحضري له وجبة الطعام التي يحبها، أو استغلي هذه الفرصة لتناول الطعام بصحبته في أحد المطاعم القريبة.

5- شهر عسل جديد
تفتر مشاعر الحب بين الزوجين مع مرور الوقت نتيجة مشاغل ومتاعب الحياة، ولاستعادة هذه المشاعر، يمكن أن تنظمي شهر عسل مفاجىء لزوجك في نفس المكان الذي قضيتما فيه شهر العسل للمرة الأولى.

6- ترك الهاتف بعيداً
لا شك أن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وتطبيقاتها المختلفة للدردشة وإرسال الرسائل النصية باتت تشكل تحدياً كبيراً أمام العلاقات الزوجية، وكثيراً ما سمعنا عن انهيار بعض الأسر نتيجة لذلك، ومن الضروري أن يشعر الزوج بأن زوجته حاضرة معه جسدياً وروحياً عندما يتواجد في المنزل، ولن يتحقق ذلك إلا إذا ابتعدت عن هاتفها.

7- شراء الهدايا 
من المعروف أن النساء يعشقن التسوق على الدوام، كما يرغبن بالحصول على الهدايا من أزواجهن ليشعرن بحبهم لهن، لكن الرجل أيضاً يريد أن يشعر باهتمام زوجته من خلال شرائها بعض الهدايا له بغض النظر عن قيمتها عندما تشتري بعض الأغراض لنفسها.

8- النظر في عيني زوجك
بعد سنوات من الزواج، تتحول العلاقة بين الزوجين في كثير من الأحيان إلى علاقة روتينية ينقصها الشغف الذي كان في أيام الخطوبة، ولاستعادة تلك اللحظات الساحرة، لا بد من أن تنظري في عيني زوجك وتمنحيه شعوراً بأنك لا زلت تكنين له مشاعر الحب.