قال رئيس نادي الرماية الكويتي الرياضي دعيج العتيبي اليوم الأحد إن تأهل الرامي خالد المضف لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) وحجزه بطاقة التأهل الأولى للكويت في هذا التجمع الرياضي الكبير يعد انجازا مهما للرماية الكويتية.
وأوضح العتيبي في تصريح للصحفيين عقب استقبال رسمي للوفد المشارك في بطولة العالم للعبة التي اختتمت أخيرا في أذربيجان أن البطل المضف تمكن من التأهل بعد ما قدم أداء مميزا في منافسات رماية (تراب) للفردي في البطولة إذ توجه بإحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وأضاف أن فوز المضف كان متوقعا كونه أحد المصنفين الأوائل في هذه اللعبة على مستوى العالم وحقق مراكز متقدمة في البطولات الكبرى في الفترة الاخيرة مشيدا بما قدمه في كل مراحل المنافسات "ما مكنه من تحقيق هذا الفوز الكبير".
ولفت إلى أن النادي سيسعى لتأهيل رماة آخرين للاولمبياد إذ سيشارك في بطولة آسيا في كوريا أكتوبر المقبل وكذلك في بطولة آسيا لأسلحة الخرطوش التي تستضيفها البلاد في يناير 2024 وغيرها من البطولات المؤهلة التي تستمر حتى ابريل المقبل.
وأكد العتيبي أن هذه الانجازات المتتالية للرماية ما كانت لتتحقق لولا الرعاية الأبوية والدعم الكبير من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والمسؤولين الرياضيين بالدولة.
من جانبه قال البطل المضف في تصريح مماثل إن هذا الفوز والتأهل يعد خطوة أولى لتأهل المزيد من رماة الكويت إلى هذا الاستحقاق العالمي الكبير والفرصة لا زالت مواتية في البطولات التأهيلية المقبلة معربا عن ثقته بحجز زملائه المزيد من بطاقات التأهل نظرا للمستوى العالي الذي يتمتعون به.
وأضاف أنه سيستعد بقوة للأولمبياد وفق الخطة الموضوعة من اللجنة الفنية للاتحاد ومدربي المنتخب الكويتي مهديا هذا الانجاز لمقام سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما ولأسرة الرماية الكويتية.