اشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى باهتمام الكويت بكرة اليد النسائية من خلال الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي  من خلال الاهتمام بكافة عناصر اللعبة ودعم المدربات ورفع مستواهم الفني .
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد الدولي للدورة التدريبية التي تقام في سلوفينا تحت إشراف الاتحاد الدولي وبحضور مجموعة من المدربات الوطنيات للاطلاع على اخر المستجدات التطويرية لكرة اليد.
وشدد مصطفي على ضرورة استمرار في هذه الدورات التي بالتأكيد ستنعكس على كرة اليد النسائية بالكويت، وقال:  الدور الذي يقوم به الاتحاد المدرسي بدعم الرياضة النسائية وخصوصا كرة اليد سيكون له مردود كبير مستقبلا. 
ومن جانبها اشادت الدكتورة ألونا المحاضرة الدولية في الاتحاد الدولي بالخطوة الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد الكويتي المدرسي في اتجاه التطوير الفني للمدربات من خلال مشاركتهم في مثل هذه الدورات.  
وفي نفس السياق تقدمت سمحة العجمي المدير الفني لكرة اليد في الاتحاد المدرسي بالشكر لرئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى على استقباله  واشادته 
بالمشاركة الكويتية في تطوير كرة اليد النسائية واعلن استعداد الاتحاد الدولي في دعم وتطوير وتأهيل المدربات، وقالت العجمي : سعادتنا كبيرة باشادات مسؤولي الاتحاد الدولي والاعجاب الكبير بالخطوات التي يقوم بها الاتحاد المدرسي 
وقدمت العجمي الشكر لمسؤولي الاتحاد الدولي على تسخيرهم كافة الامكانيات لانجاح الدورة التدريبية 
وطالبت  من الجهات المسؤولة عن الرياضة في الكويت الاهتمام بتلك الكوكبة من المدربات ودعمهم والعمل على تشجيعهم لخوض مثل هذه التجارب التى تعود بالنفع العام على الرياضة النسائية بشكل عام وتسهيل كل الامور وازاحة جميع العراقيل التي تواجههم.