في إطار مشاريعها وحملاتها الخيرية الموسمية، وإحياءً لشعيرة من أهم الشعائر الإسلامية، أطلقت جمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية مشروع الأضاحي للعام الهجري 1444 هجرية.
وقال المدير التنفيذي لتراحم الخيرية عبدالحميد الدوسري في تصريح صحافي له إن موسم الأضاحي يعد واحداً من أهم وأعظم مواسم الخير وأكثرها فضلاً وأجرا، ففيه إحياء للسنة ونفع للجياع والفقراء والمعوزين والمتعففين.
وأوضح الدوسري أن تراحم الخيرية تنفذ مشروع الأضاحي في عدة دول مختلفة في أفريقيا وآسيا وأوروبا وفي مناطق النازحين السوريين،  مشدداً على أن المشروع نافذة للخير تفتحها الجمعية أمام المحسنين الكرام كل عام، ليدركوا أجر الأضاحي وإطعام المسلمين.
وأشار الدوسري إلى قيام الجمعية بتنفيذ أضاحي الإبل والبقر والضأن في كينيا وتوجو وأوغندا وألبانيا واليمن وموريتانيا وإندونيسيا وسوريا، والصومال والهند وبنين وجيبوتي وبوركينا فاسو وغانا، وذلك بحسب نوع الأضحية التي تناسب كل دولة من دول التنفيذ.
مضيفاً أن الجمعية أنهت استعداداتها للمشروع، حرصاً منها على تلبية رغبات المتبرعين، مشيراً إلى إتاحة التبرع لمشروع الأضاحي من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية tarahum.org أو من خلال التواصل عبر الخطوط الساخنة للجمعية 98709007 - 98709006 ، مؤكداً أن الجمعية ستقوم بدورها في توثيق تنفيذ الأضاحي خطوة بخطوة وإرسال التقارير اللازمة للمتبرعين ونشرها كذلك عبر شتى حسابات الجمعية.
واختتم الدوسري تصريحه بالدعاء للمتبرعين الكرام بأن يتقبل الله منهم أضاحيهم وأن يجعلها في موازين حسناتهم وأن ينفع بها المسلمين في كل مكان.