أعلنت شركة “جوجل”  عن إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها “ duet ai” في خدمات “غوغل وورك سبيس”، وذلك بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين.
وكانت “غوغل” قد أعلنت عن مساعد “duet ai”، المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، في وقت سابق ضمن فعاليات مؤتمر المطورين google i/o 2023.
ويقدم مساعد “duet ai” العديد من المميزات الجديدة ، تشمل المستندات، العروض التقديمية ، جداول البيانات بالإضافة إلى تطبيق محادثات الفيديو  “غوغل ميت”، والبريد الإلكتروني “جيميل”  وغيرها.
ويمكن أن ينفذ المساعد الشخصي “duet ai” العديد من المهام المعقدة، بحسب التطبيق الذي يعمل داخله، ويستطيع “duet ai” داخل تطبيق العروض التقديمية أن يولد صورا وخلفيات من الأوامر النصية التي يدخلها المستخدم، إذ يعمل المساعد الشخصي في لوحة جانبية، تحتوي على مساحة مخصصة لإدخال الأوامر النصية، كما يمكن كذلك اختيار نوع الرسم المراد، لينتج بعدها 6 إلى 8 رسومات قابلة للزيادة، عندما يضغط المستخدم على عرض المزيد ، وعند الوصول إلى الصورة المناسبة، يمكن إدراجها داخل العرض التقديمي مباشرة.
ويساعد “duet ai” المستخدم على توليد النصوص في تطبيق المستندات بحسب ما يود المستخدم كتابته، وكذلك المساعدة في صياغة ردود كاملة بشكل احترافي داخل بريد “جيميل”، فقط باستخدام بعض العبارات المبدئية، علما بأن تلك النصوص والردود قابلة للتعديل.