قال نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي ان الإعلام الكويتي يمتلك تاريخا حافلا بالإنجازات ويمتاز بحرية التعبير وإبداء الرأي والتطرق لمختلف القضايا العربية والعالمية بحيادية ومهنية عالية.
   وأشاد البلشي في مؤتمر صحفي اليوم السبت بالعلاقات الأخوية التاريخية المصرية الكويتية وتميزها معتبرها نموذج يحتذى به في الأخوة العربية والود والاحترام المتبادل والحرص المشترك على أمن المنطقة العربية واستقرارها وترسيخ السلام الإقليمي والعالمي.
   وقال البلشي الذي يزور الكويت بدعوة من الملتقى العربي ال18 الذي تنطلق فعالياته غدا برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ونحن نعيش اليوم في عالم يموج بتكنولوجيا الاتصالات والتدفق المعلوماتي استطاع الإعلام الكويتي مواكبة التطور التقني غير المسبوق في مجال العلوم والتكنولوجيا والمعلومات وأن يجد له موقعا متميزا على خارطة الإعلام الدولي. 
   ولفت الى ارتباطه بالإعلام الكويتي منذ الصغر من خلال مجلة العربي وسلسلة عالم المعرفة والثقافة العالمية لافتا الى ان الكويت لها تراث مهم في أذهان المصريين منذ عصر الرئيس جمال عبد الناصر ناهيك عن الديموقراطية الكويتية التي تعد نموذجا يحتذى.
   وأكد ان عالمنا العربي يعيش اليوم ظروفا صعبة تتطلب تضافر الجهود وتوحيد الخطاب الإعلامي لإيجاد إعلام عربي مؤثر قادر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في ظل وجود تشويه متعمد للقضايا العربية والإسلامية على الساحة الدولية".
   وأوضح البلشي ان الاعلام بمختلف صوره وتخصصاته يعد شريكا فعالا في التنمية المستدامة وله دور كبير في التحفيز والمراقبة وإعداد التقارير عن الأخطار التي تواجه المجتمعات وتعليم أفراده المهارات والمعتقدات السياسة التنموية.
   وقال ان الفترة المقبلة ستشهد تعاونا ما بين النقابة وجمعية الصحفيين الكويتية من بينها البرامج التدريبية التي تتعلق بمستقبل المهنة خاصة مع التوسع الذي تشهده الساحة الإعلامية من أدوات حديثة فضلا عن الاعلام الالكتروني ومنافسته للصحافة الورقية والتعاون فيما يخص تنظيم الملتقيات والمنتديات الإعلامية.
   وأعرب عن اعتزازه بالروابط التاريخية الوثيقة وتقديره للمواقف الكويتية الصادقة في الوقوف إلى جانب مصر وتدعم أمنها واستقرارها ومسيرتها التنموية المستدامة وإدراكهم لأهمية توطيد الشراكة الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والإعلامية وتعزيز التضامن العربي.