- حسين المقصيد: البطولات الرمضانية تسهمباكتشاف المواهب لتبنيها وصقلها ليصبحوا لاعبين رديفين للأندية الكويتية
- محمد كاظم: الهدف من دورة الهدى الرمضانية خلق جو رياضي نعلّم ونتعلم من خلاله الأخلاق الرياضية في كرة القدم

  

للسنة السادسة والعشرين مازالت دورة الهدى الرمضانية مستمرة بتألقها بما تقدمه من منافسات بين الفرق المشاركة وبرعاية كريمة من الشيخ فهد جابر الأحمد الذي يعتبر الداعم الأول لنجاحها واستمرارها.

وبحضور ممثل راعي البطولة الشيخ ناصر فهد الجابر، وحسين عبداللهالمقصيدعضو مجلس إدارة النادي العربي ورئيس الاتحاد الكويتي والعربي للإسكواشسابقا، وعضو الجمعية العمومية للنادي العربي، أقيمت يوم الجمعة الموافق 31 مارس 2023 المباراة النهائية للدورة بين فريقي "المرحوم علي شاكر" و"المرحوم عبدالله الحسيني" على ملعب العربي، والتي تميزت بالإثارة والمنافسة خلال شوطي المباراة والتي استطاع من خلالها فريق المرحوم علي شاكر الفوز" بهدفين نظيفين تم تسجيلهما بقوة ليتوج بكأس البطولة.

أما المباراة النهائية لدورة "فتيان الهدى الحادية عشرة" فكان الفوز من نصيب "مان سيتي" الذي تغلب على "هيروز أ" بعد مباراة رائعة انتهت بالتعادل السلبي رغم الأداء الرائع من الفريقين، ليتم اللجوء بعدها إلى ضربات الجزاء ويسجل "مان سيتي" 3 أهداف مقابل 2 لـ "هيروز أ".

وعبر حسين عبداللهالمقصيد عن سعادته بالمستوى المتميز للفرق المشاركة بهذه البطولة وما قدمته خلال 26 عاما من العطاء واكتشاف للمواهب منذ عام 1997 وحتى الآن، مشيدا في الوقت ذاته بدعم ومتابعة الشيخ فهد جابر الأحمد ورعايته الكريمة للبطولة التي تثبت جدارتها ومكانتها بين البطولات الرمضانية الكبرى في الكويت ومازالت مستمرة.

كما شكر المقصيد ممثل راعي البطولة الشيخ ناصر فهد الجابر على حضوره ورعايته الكريمة وحرصه على التواجد وتشجيع منظمي البطولة والمشاركين فيها، وحرصه على التأكيد على دور مثل هذه البطولات في اكتشاف المواهب الشابة الكويتية وضرورة تبنيها وصقلها بالشكل المطلوب ليصبحوا لاعبين رديفين للأندية الكويتية.

وأشاد المقصيد بتنظيم البطولة وبما شهدته من منافسات بين جميع الفرق التي أثبت الشباب والأبناء من خلالها امتلاكهم لمواهب وقدرات وروح رياضية عالية سواء من خلال اللعب أو التعامل فيما بينهم خلال المباريات وبعدها.

من جهته عبر المشرف على دورة الهدى الرمضانية محمد جواد كاظم عن فخره باستمرار الدورة للعام الساس والعشرين وبرعاية كريمة من الشيخ فهد جابر الأحمد الصباح ونجاحها عاما بعد عام، إذ بدأت على الملاعب الترابية في الجابرية ثم على ملاعب أبل في الدسمة سابقا، وحاليا تقام في النادي العربي بفضل دعم مجلسي الإدارة السابق والحالي برئاسة الأخ عبدالعزيز عاشور.

وأوضح كاظم أن الهدف من هذه الدورة خلق جو رياضي نعلّم ونتعلم من خلاله الأخلاق الرياضية في كرة القدم،موضحا أن كل لاعب غير ملتزم أو تصدر منه أي تصرفات أو ألفاظ غير لائقة يتم حرمانه من المشاركة في الدورة المقبلة ويشطب لأن دورتنا تربوية أخلاقية قبل أن تكون رياضية.

وأشار كاظم إلى أن عدد الفرق المشاركة 16 فريقاً للكبار حاليا بعد أن كانت 24 سابقا، وتقام بنظام خروج المغلوب، وبالنسبة لدورة الفتيان فهي في دورتها الحادية عشرة وتعتبر فرصة للمدربين والباحثين عن أصحاب المواهب لاستقطابهم للأندية والاستفادة من مهاراتهم وصقل قدراتهم ليصبحوا لاعبين مميزين ونجوما في كرة القدم، حيث هناك الكثير من الأكاديميات المشاركة والفرق المميزة، خاتما بتوجيه الشكر لراعي الدورة الشيخ فهد الجابر الأحمد ولمجلس إدارة النادي العربي ولكل من شارك وساهم بإنجاح هذه الدورة وللجمهور الذي تابع المباريات من أهالي اللاعبين وأصدقائهم وأسرة النادي العربي وعشاق كرة القدم.

كما بارك للفريقين الفائزين، معتبرا أن الجميع فائزون لما قدموه من روح رياضية ولعب نظيف ومستوى رياضي متميز.