أكد مدير الخدمات السحابية والاتصالات المدارة في شركة الديار المتحدة، قاسم عيسى، إن السوق الكويتي بات يحظى بمرتبة متقدمة في مجال التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص على مستوى المنطقة، في ظل الاستثمار المتواصل في مجال تكنولوجيا المعلومات التي باتت اللاعب الأول في جميع الشركات المحلية، وتسيير عملياتها، وتقليص مصاريفها، مع توفير أعلى معايير الخدمة.
وأضاف ان الشركات الخاصة والجهات الحكومية في الكويت، تواكب التطورات التكنولوجية العالمية، مؤكداً أن اعتماد حلول التحول الرقمي والانتقال إلى الرقمنة الكاملة هو استثمار بعيد المدى تقوم به الشركات في القطاعين، بما يساعدها على رفع أرباحها المستقبلية وزيادة إيراداتها.
وأوضح عيسى أن «الديار» تعمل في السوق الكويتي منذ أكثر من 40 عاماً، وهي تقدم حلول التحول الرقمي لعملائها في القطاعين الحكومي والخاص، بما يشمل الوزارات والهيئات الحكومية وشركات النفط والاتصالات والبنوك والتجزئة وغيرها.
وأضاف عيسى خلال الغبقة التي أقامتها "الديار" لعملائها، أن الشركة جاهزة بحلولها الرقمية  لمساعدة القطاعين على رفع مستوى خدماتهما، بفضل شراكاتها مع كبار اللاعبين في قطاع التكنولوجيا مثل «dell technologies» و«vmware» وغيرهما.
وكشف عيسى عن تحقيق الشركة للعديد من الإنجازات في الفترة الأخيرة، وأبرزها  تمددها بنشاطها الى جنوب شرق آسيا، بحيث باشرت عبر أحد فريقها من المتخصصين، بتأسيس وإدارة عمليات شركة الاتصالات "oml" في ميانمار.
وذكر عيسى أن "الديار" تواكب في الوقت نفسه توجهات الدولة في مجال خدمات الحوسبة السحابية، مبيناً أنها تركز في الفترة الحالية على تقديم استشارات خدمات الحوسبة السحابية لعملائها من القطاعين، إلى جانب خدمة ترحيل البيانات وحفظها بأمان خارج الشركات لحمايتها من الكوارث، فضلاً عن خدمات تحول الحوسبة لحماية بيانات الشركات بأرقى المعايير العالمية.
 وأضاف أن «الديار» تتواجد في دول الخليج وفي حيدر أباد بالهند، ما يساعدها على توفير خدمات عالمية عالية الجودة بما يناسب طبيعة المجتمعات المحلية التي تعمل معها.
وشهدت الغبقة حضور عدد كبير من مسؤولي الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وعلى رأسهم المدير العام لجهاز تكنولوجيا المعلومات الدكتور عمار الحسيني، الذين أكدوا حرصهم على توفير أفضل الحلول التقنية للارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء في السوق الكويتي، مشيدين بالجهود الكبيرة التي تبذلها "الديار" لتوفير أرقى الخدمات ومواكبتها الدائمة للتطور التكنولوجي حول العالم، ورفد السوق المحلي بأحدث المنتجات في هذا السياق.