تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني، النسخة التاسعة من البرنامج الرمضاني الحواري “وآمنهم من خوف” لعام 1444هـ الموافق 2023م وذلك اعتبار من يوم الاثنين الموافق الخامس من رمضان في قاعة الحزم مول، بمنطقة حزم المرخية.
وتستمر جلسات البرنامج ثلاثة أيام، من 5 إلى 7 رمضان (الاثنين والثلاثاء والأربعاء)، والتي توافق من 27 إلى 29 مارس، بمشاركة كوكبة مميزة من علماء ومفكري العالم الإسلامي، وستكون كل جلسة لمدة ساعة واحدة من الساعة 10 وحتى 11 مساء.
وأوضحت إدارة الدعوة والإرشاد الديني، أن برنامج “وآمنهم من خوف”، هو برنامج حواري دأبت الوزارة على إقامة ندواته خلال شهر رمضان المبارك، لتجديد عهد الأمة بأصواتها الحية المسموعة، حيث تستضيف لتقديمه ثلة من علماء الأمة ومفكريها المشهود لهم بالاعتدال والرسوخ، كما ستناقش خلاله مشكلات وقضايا تهم حاضر الأمة الإسلامية ومستقبل أمنها الثقافي الشامل، فضلًا عن تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة، وطرح رؤى تأصيلية ومراجعات فكرية وأطروحات تجديدية لمشروع ثقافي حضاري يليق بأمة القرآن.
وستناقش الجلسات الثلاث للبرنامج موضوعات راهنة، حيث يكون عنوان الجلسة الأولى مساء يوم الاثنين 5 رمضان الموافق 27 مارس، (دور التوعية الدينية في مكافحة التفكك الأسري)، فيما يكون عنوان الجلسة الثانية يوم الثلاثاء 6 رمضان (دور مؤسسات المجتمع المدني في صناعة التحصين القيمي)، وتختتم الجلسات يوم الأربعاء 7 رمضان بجلسة عنوانها (اللغة العربية: أسباب العزوف ووسائل التجديد وأثرها على القيم والأصالة).
وتمثل جلسات البرنامج الرمضاني “وآمنهم من خوف” مناسبة سانحة لتجديد عهد الأمة بأصواتها الحية، فيما ستبث الجلسات مباشرة على قناة الجزيرة مباشر، كما ستنقل الجلسات على حسابات الوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي.