عقد الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع مؤتمراً صحفياً يوم أمس في مقر الهيئة العامة للرياضة حضره كل من الأمين العام للاتحاد الدكتور متعب الضميخي ورئيس لجنة الأنشطة عبد العزيز المجيبل رئيس قسم الأنشطة والفعاليات الرياضية في الهيئة العامة للرياضة مشاري المطيري والرئيس التنفيذي لسبارتن ريان يعقوب أغا، وتم خلال المؤتمر التطرق للعديد من الأمور المتعلقة بأنشطة الاتحاد لا سيما بطولة سبارتن التي ستقام في 11 فبراير الحالي في استاد جابر الدولي.
إلى ذلك قال الأمين العام للاتحاد الكويتي للرياضة للجميع الدكتور متعب الضميخي انه تم اليوم الإعلان عن موعد إقامة فعالية بطولة سبارتن في 11 فبراير المقامة في استاد جابر الدولي، مشيراً إلى أن دور الاتحاد إيجاد فرص للرياضيين سواء المواطنين او المقيمين للمشاركة في هذه الفعاليات للوصول إلى مجتمع صحي خالي من أمراض العصر.
وأشار إلى انه تم فتح المجال أمام جميع القطاعات للمشاركة في هذه الفعالية سواء القطاعات العسكرية أو المدنية والقطاع الخاص، إضافة إلى جميع شرائح وفئات المجتمع كباراً وصغاراً ذكوراً واناث، متمنياً تحقيق الأهداف المرجوة تماشياً مع السياسة العامة للاتحاد وهي إيجاد مجتمع رياضي بعيداً عن الرياضات التنافسية.
ولفت إلى ان الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع لديه العديد من الأنشطة التي سيقيمها خلال الفترة المقبلة إضافة إلى الحملات التوعوية التي تقوم بها لجنة التوعية الصحية في الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع من خلال التواصل مع الناس وتثقيفهم صحياً وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص والجمعيات التعاونية ووزارة الصحة.
وتوجه الضميخي بالشكر للهيئة العامة للرياضة على التعاون الكبير لإقامة هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات، إضافة إلى شكره لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع على الجهد الكبير الذي يبذلونه لإقامة أنشطة رياضية تفيد المجتمع.
ومن جهته قال رئيس لجنة الأنشطة عبدالعزيز المجيبل لقد قمنا اليوم بعقد المؤتمر الصحفي الخاص بسباق سبارتن ريس الذي سيقام يوم السبت في 11 فبراير الحالي في استاد جابر الدولي، لافتاً إلى تستقطب جميع الأعمار وجميع شرائح وفئات المجتمع، مشيراً إلى انه على من يرغب بالمشاركة بهذه البطولة عليه المبادرة والتسجيل من خلال زيارة البايو في موقع الاتحاد على الانستجرام ksfafk .
ولفت المجيبل إلى أن رياضة سبارتن التي تقوم على التحدي والتحمل وتخطي الحواجز تأتي في إطار دعم أسلوب ونمط حياة صحي الذي يعزز  مؤشر جودة الحياة وجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع بالاضافة الى توفير مساحات رياضية تتسم بالتحدي والاثارة .
وذكر إلى أن هناك مسابقة خاصة بالأطفال من عمر 4 إلى 14 عاماً ومن عمر 15 سنة وما فوق في نفس التاريخ 11 فبراير وبنفس المكان بإستاد جابر الاحمد الدولي وذلك بهدف إفساح المجال أمام الأطفال للمشاركة لتنمية روح الإصرار والتحدي لديهم.
ولفت إلى ان الهدف من البطولة الوصول إلى 2000 مشارك، مبيناً ان المشاركين من داخل الكويت ومن خارجها وستكون المسابقة من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً تقريباً.
من جهته قال رئيس قسم الأنشطة والفعاليات الرياضية في الهيئة العامة للرياضة مشاري المطيري يسعدنا ان نعلن اليوم عن إقامة بطولة سبارتن التي ينظمها الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بالتعاون مع قطاع الرياضة للجميع في الهيئة العامة للرياضة، والتي تأتي من ضمن الأنشطة التي ينفذها القطاع من خلال توجيهات معالي وزير الاعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري ومدير عام الهيئة لدعم الطاقات الشبابية.
وأِشار إلى ان الهيئة وقطاع الرياضة للجميع لن يدخر جهد في إنجاح البطولة التي تعود بالفائدة على شبابانا الرياضي وتساهم في إيجاد المنافسة الكبيرة للمساهمة في رفع مستواهم الفني والبدني خاصة ان سبارتن العلامة الأبرز في سباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز في العالم.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة سبارتن ريان أغا نتقدم بالشكر للاتحاد الكويتي للرياضة للجميع لاستضافتنا لإقامة بطولة سبارتن على ارض الكويت، مشيراً إلى المشاركة الكبيرة من الكويتيين في بطولات سبارتن بالخارج.
وأضاف ان سباق سبارتن في الكويت سيكون لمسافة 5 كيلومتر و20 عقبه، مبيناً ان هناك سيكون ثلاث فئات اولاً سباق النخبة رجال ونساء وستكون الجائزة 2500 دينار نقداً مقسمة بينهم وسيحصلون على مثلث ، وفئة لكلية الشرطة والداخلية والمطافي وغيرها من العسكريين وسيكون لهم جائزة 2000 دينار مقسمة  بينهم، والثالثة هي الفئة المفتوحة وكل شخص يتخطى سيحصل على ميدالية وتيشرت.