كشف استشاري العظام وتبديل المفاصل بمستشفى جابر الأحمد د. سلامة عياد عن نجاح عملية تجرى للمرة الأولى في الكويت لمريض كان يعاني من كسر في مفصل الحوض ، وخشونة شديدة في مفصل الركبة ، ويبلغ من العمر 82 عاما ، مشيرا إلى أن العملية تمت بنجاح والحمدلله.
وأضاف أنه في الأحوال العادية نبدل مفصل الحوض بمفرده ، ومن ثم مفصل الركبة بمفرده ، ولكن هذا المريض كان يعاني من الام شديدة وتقييد في حركة الركبه، وأعطيناه خيار أن نجري العمليتين في آن واحد.
وأكد عياد أن المستشفى الآن لديه 20 حالة وهذا رقم لا يستهان به ، ونحاول أن نغطي جميع المستشفيات المساندة لنا مثل مستشفى العدان ، ومستشفى الجهراء ، مبينا أنه في خلال الأشهر الثلاثة الماضية كان لدينا 63 حالة تبديل مفصل حوض  و ركبة ، ولدينا فريق كامل بمستشفى جابر يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه.
ونصح عياد المرضى الذين يحتاجون إلى تبديل مفصل الحوض إلى الإقدام على هذه الخطوة من دون تردد لأنها عملية تعتبر افضل تدخل جراحي عالميا وانها مثبتة ومدشنه بالابحاث لتثبت ذلك، وتعطي نتائج نجاح ممتازه تفوق ال 99 في المئة نجاحا ونتائج رضاء مرضى مشابهة.
وقال عياد إن مستشفى جابر الأحمد من المستشفيات التي تتعاون بها جميع الأقسام ليصب كل ذلك في صالح المريض وخدمته .
وذكر أن مستشفى جابر ومنذ نهاية جائحة كورونا دشنت العمل في قسم العظام بالكامل ، ولله الحمد أصبح لدينا الإمكانية لتبديل المفاصل  ، موضحا أن الأرقام لا تزال صغيرة ومحدودة لأن المعدات لا تزال على وصول ، وهي تصل تباعا حاليا أولا بأول.
ووجه عياد الشكر الى الطاقم الطبي والتمريضي والمساند في مستشفى جابر لدورهم الفعال في إنجاح هذه العمليه والعمليات الأخرى بالمستشفى. كما وجه الشكر إلى وزارة الصحة على الجهود المبذولة في سبيل توفير كل التقنيات العالمية الحديثة في مجال العظام .