حافظ فيلم الخيال العلمي والمغامرات “أفاتار 2” على صدارة إيرادات السينما بأمريكا الشمالية للأسبوع السابع على التوالي، محققا إيرادات بلغت 15 مليون دولار، ليصبح بذلك الرابع في ترتيب الأفلام الأعلى دخلاً عالمياً في تاريخ السينما وهي “أفاتار1” و”تايتانيك” و”ذي واي أوف ووتر”، ويعد إنجازاً لم يسبقه إليه أي فيلم منذ فيلم “أفاتار1” للمخرج نفسه، والذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً عام 2009، فيما تجاوزت إيراداته عالمياً 2.117 مليار دولار.
 
وتدور أحداث الفيلم حول جيك سولي ونيتيري، عندما يحاول كل منهما القيام بكل ما في وسعه لكي يظلا معا، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف ارجاء شتى على كوكب “باندورا” لينهيا ما بدآه، والفيلم من بطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وكيت وينسلت، وإخراج جيمس كاميرون.
 
واحتفظ بالمركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة “بوس إن بوتز: ذا لاست ويش” بإيرادات بلغت 10.6 مليون دولار، والفيلم من إخراج جويل كراوفورد وجانويل ميركادو، وبطولة أنطونيو بانديراس وفلورنس بيو وسلمى حايك.
وصعد فيلم الكوميديا “إيه مان كالد أوتو” إلى المركز الثالث هذا الأسبوع، بعد ما كان في المركز الخامس الأسبوع الماضي، مسجلا إيرادات بلغت 6.8 مليون دولار، الفيلم من بطولة توم هانكس ومانويل جارسيا رولفو وراتشيل كيلر وكاميرون بريتون، وللمخرج مارك فورستر.
 
وتراجع فيلم الرعب “ميغان” من المركز الثالث الذي حل فيه الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 6.4 مليون دولار، الفيلم من إخراج جيرارد جونستون، وبطولة جيرارد جونستون وجينا دافيس وفيوليت ماكجرو وروني تشينج.
 
وحل في المركز الخامس فيلم الأكشن الهندي “باثان” مسجلاً إيرادات بلغت 5.9 مليون دولار، الفيلم من بطولة شاروخ خان وديبيكا بادكون وجون أبراهام، وللمخرج سيدهارث أناند.