توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تقل كميات السحب وفرص هطول الأمطار تدريجيا مساء اليوم الاثنين مع نشاط للرياح المصحوبة بالغبار على بعض المناطق لاسيما المكشوفة.
وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة الدكتور حسين الصراف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تأثرت منذ أمس الأحد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث نشطت الرياح المثيرة للغبار مما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتكاثر الغيوم الركامية التي صاحبها هطول أمطار غزيرة كانت رعدية على بعض المناطق.
ولفت الصراف إلى وقوع البلاد تحت تأثير إمتداد منخفض السودان الذي تزامن معه وجود منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا متوقعا أن تتأثر البلاد مساء اليوم بإمتداد مرتفع جوي يبدأ غربا ويتقدم تدريجيا نحو الداخل وتتغير معه الكتلة الهوائية إلى شمالية غربية جافة نسبيا تصاحبه حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.
وعن حالة الطقس غدا توقع الصراف أن تتحسن الأحوال الجوية ويكون الطقس مشمسا معظم الوقت نهارا والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة.
وذكر أن درجات الحرارة العظمى ستشهد انخفاضا طفيفا في أغلب المناطق على أن تتراوح ما بين درجتين وثلاث درجات مئوية لتكون العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية وليلا يكون الطقس غائما جزئيا نسبيا والرياح شمالية غربية والحرارة الصغرى ما بين 14 و 16 درجة مئوية.
وأشار الصراف إلى أن البحر اليوم يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين قدمين وخمسة أقدام.