بقلم /  يحيى المنهل                                                                   

نواب يقترحون زيادة العلاوة الاجتماعية والمعاشات التقاعدية بنسبة 35% وعلاوة الأولاد إلى 75 ديناراً،    ونواب آخرون يقترحون رفع كادر الأخصائيين الاجتماعيين ، وغيرهم يقترحون زيادة الرواتب بنحو 300 دينار ، قد تكون تلك الاقتراحات او المطالب مستحقة ، لكن الى متى يظل اهتمام النواب فقط هو السعي الى كسب امتيازات لناخبيهم ، هل الشعب انتخبكم للحصول على زيادات وعلاوات ؟ هل هذا هو دور النائب؟ هل لهذه الامتيازات الفئوية فقط وضعت المجالس النيابية والبرلمانية؟!
سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه وضع خارطة طريق واضحة خلال النطق السامي في افتتاح دور الانعقاد الحالي ، توجيهاته السامية تناولت قضايا مهمة كالتحول الرقمي وتطوير المناهج التعليمية والقضية الاسكانية ، فأيقن المواطنون أن تلك التوجيهات السامية عبارة عن برنامج عمل للحكومة والنواب ،،، فهل أيقن النواب ذلك؟!
أين النواب من التشريع الحقيقي؟! أين النواب من مواجهة الفساد اللي ما تشيله البعارين؟! 
مع التغييرات في مخرجات الانتخابات البرلمانية الاخيرة، استبشر الشعب خيرا وتنفس الصعداء أملا في تغيير حقيقي ، ووجوه شابة جديدة مبشرة يمكنها إحداث الفارق والانطلاق حقاً إلى تنمية وتطوير يواكب مايحدث حولنا في المنطقة سواء في دبي أو قطر ، ولكن ما شاهدناه خلال الشهر الماضي من عمر المجلس الجديد لا يبشر بأي خير ، ومع أول صدام نيابي حكومي ، سنعود إلى المربع الأول، فلا طبنا ولا غدى الشر.