تنطلق اليوم الخميس، منافسات النسخة الـ56 لبطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة اليد الموسم الرياضي «2022-2023»، بمشاركة عشرة أندية هي الكويت والقادسية والعربي وكاظمة والسالمية والفحيحيل واليرموك والصليبيخات وبرقان والقرين.
وسيلعب في الجولة الأولى اليوم الفحيحيل أمام اليرموك والصليبيخات ضد الكويت والقادسية في مواجهة كاظمة على أن تختتم الجولة غداً الجمعة بمباراتين تجمع الأولى العربي وكاظمة فيما يلعب في الثانية برقان أمام القرين.
وينصّ نظام البطولة على إقامة المباريات على طريقة الدوري بقسميه الذهاب والإياب إذ يفوز باللقب الفريق الحائز أكبر عدد من النقاط.
ويلعب صاحب المركز التاسع أمام صاحب المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى مباراة فاصلة للفوز بمقعد في الدوري الممتاز أما صاحب المركز العاشر فسيهبط مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى.
وكان نادي الكويت قد فاز ببطولة الدوري الموسم الماضي محققا رقما تاريخيا إذ حصد اللقب للمرة العاشرة على التوالي.
وانطلقت بطولة الدوري العام المحلي لكرة اليد في الموسم «1966-1967» وحاز لقبها 8 فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي للعبة.
ويعد الكويت أكثر الفرق حصولا على لقب البطولة بـ12 مرة ثم «السالمية» 11 مرة ثم «العربي» 10 ألقاب فيما حاز «كاظمة» اللقب 6 مرات و«القادسية» و«الصليبيخات» 5 ألقاب لكل منهما و«الفحيحيل» 4 ألقاب و«خيطان» مرتين.