فاز بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في الكويت للعام 2016 للمرة الثامنة على التوالي، وذلك في استبيان مجلة غلوبل فاينانس السنوي حول أفضل البنوك العالمية في مجال التمويل التجاري بناء على آراء مئات الخبراء والمحللين في قطاع التجارة وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين حول العالم.
وقد اختارت غلوبل فاينانس بنك الكويت الوطني في قائمة البنوك العالمية التي توفر أفضل حلول التمويل التجاري بناء على حجم التعاملات التجارية والانتشار الجغرافي وجودة خدمة العملاء وتنافسية الأسعار، ادارة المخاطر والمنتجات المبتكرة إلى جانب الأنظمة التقنية الأكثر تطوراً المعتمدة. كما اعتمدت “غلوبل فاينانس” في تقييمها على الخبراء والمحللين في هذا القطاع.
وقال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والغاز في بنك الكويت الوطني براديب هاندا إن “هذا الإنجاز يؤكد مجدداً تفرد بنك الكويت الوطني وقدراته المتنامية وخبراته الفريدة في مجال التمويل التجاري، كما يعكس موقعه الريادي كخيار مصرفي أول لكبرى الشركات المحلية والأجنبية”.
وأضاف هاندا أن “بنك الكويت الوطني يكرس قدراته وشبكته المصرفية الدولية الأوسع انتشارا في 4 قارات حول العالم لدعم عملائه وتوفير أفضل الحلول المصرفية لهم لتمويل مبادلاتهم التجارية العابرة للحدود، وهو ما يضعه باستمرار بين أفضل البنوك في العالم في مجال التمويل التجاري”.
وقال محرر مجلة غلوبال فاينانس غوردن بلات في تعليق على نتائج هذا الاستبيان السنوي “إن البنوك الفائزة لهذا العام هي البنوك التي تتمتع بأفضل الخدمات للتمويل التجاري وتلبي متطلبات الشركات من خلال تعزيز خدماتها العابرة للحدود.” وأضاف “أن الطلب العالمي على خدمات التمويل التجاري يشهد تسارعاً متزايداً على الرغم من أن تداعيات الأزمة المالية العالمية ما زالت تؤثر في  نمو التمويل التجاري عموماً. وقد حافظت أفضل بنوك التمويل التجاري على ربحيتها، كما أن البنوك الكبرى المتميزة في هذا المجال عززت حصتها السوقية من خلال استثمارها في البنى التحتية الالكترونية لتطوير خدماتها”.
هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية “موديز” و”ستاندارد أند بورز” و”فيتش”، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة. كما يحتفظ البنك الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، للمرة العاشرة على التوالي، وذلك بفضل متانته المالية واستراتيجيته المتحفظة استقرار جهازه الإداري وإدارته الرشيدة للمخاطر.
كما يتمتع بنك الكويت الوطني بأوسع شبكة فروع دولية وشركات تابعة منتشرة في 4 قارات حول العام، تغطي أهم عواصم المال والأعمال العالمية. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية حول العالم منتشرة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط والصين وسنغافورة.