شاركت Ooredoo الكويت، إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية للإتصالات، في مؤتمر الشباب الخليجي الأول، الذي أقيم تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، حفظه الله ورعاه، بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، تحت عنوان “مساحات شبابية”. وقد أتى المؤتمر ضمن فعاليات يوم الشباب الكويتي وأقيم في فندق جميرا في الفترة من 23 إلى 26 مارس 2016، بمشاركة وزراء شباب دول مجلس التعاون الخليجي.
ويعد المؤتمر الأول من نوعه، حيث تطرق الى واقع ومستقبل الشباب وبحث في تفعيل المشاركة الإيجابية لهم ودورهم في خدمة المجتمع. كما ناقش المؤتمر عدة موضوعات تتعلق بالمساحات الشبابية في إطار حواري مدعوم بتجارب خليجية لإثراء مفهوم المساحات الشبابية على المستوى الخليجي.
وقد ضم المؤتمر العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية التي تناولت موضوعات شبابية متنوعة، وورش عمل شارك فيها جميع الحاضرين، كما شارك الحضور بتجاربهم الخاصة وخبراتهم في مختلف القضايا المتعلقة بالشباب. وعلى هامش المؤتمر أقيم معرض مصاحب تم من خلاله تقديم عروض شبابية ومساحة لعرض تجارب كويتية وخليجية.
وتعليقاً على مشاركة Ooredoo في مؤتمر الشباب الخليجي الأول، قال المدير العام والرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني: “أود في البداية أن أعبر عن فخري برعايتنا نحن في شركة Ooredoo لمؤتمر الشباب الخليجي الأول، كما أؤكد أن هذه الرعاية نابعة من إيماننا العميق بالسياسات التي تنتهجها حكوماتنا الخليجية لتوجيه شبابها والاستثمار في طاقاتهم وجهودهم.دعمنا اليوم لهذا المؤتمر يأتي ليترجم توصيات صاحب السمو أمير البلاد قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه حيث أكد في أكثر من مناسبة على أهمية الاستثمار بالشباب والمشاريع والمبادرات الشبابية”.
كما طرح المشاركين في المؤتمر فكرة تأسيس منتدى للشباب الخليجي، تنظمه وزارة الدولة لشؤون الشباب والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، ليكون في حد ذاته مساحة للشباب والعاملين معهم من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة، في إطار حواري علمي، والمشاركة بأفضل الممارسات في هذا الشأن.
والجدير بالذكر أن فعاليات يوم الشباب الكويتي قد ضمت مهرجان عدسة الفني ومؤتمر الشباب الخليجي إلى جانب جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي.