إختتمتOoredoo  الكويت، إحدى شركات مجموعة Ooredoo العالمية للإتصالات، رعايتها لندوة التوعية بمرض “بطانة الرحم المهاجرة”، التي أقيمت تحت عنوان“Break the Silence”، بتنظيم من جمعية السيدات الأمريكيات في الكويت في فندق راديسون بلو، يوم السبت الماضي، بهدف خلق الوعي الصحي اللازم تجاه المرض.
تعتبر الندوة الأولى من نوعها في الكويت والشرق الأوسط، وتم إختيار الدكتورة سلمى كياني، إستشارية أمراض النساء الحائزة على درجة الماجستير في هذا المجال، والعضو في الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، للتحدث خلال اللقاء، الذي أكدت من خلاله أن معدل نسبة إصابة النساء بمرض بطانة الرحم المهاجرة في الكويت قد تجاوز النسبة العالمية المتعارف عليها، حيث بلغت نسبة الإصابة بالمرض في الكويت واحدة من بين كل 5 نساء بينما لم تتجاوز النسبة العالمية واحدة من بين كل 10 نساء. وأوضحت الدكتورة سلمى خلال الندوة أن علاج المرض سهل في حال تم الكشف عنه مبكراً، خاصة مع تطور العلاجات والعمليات الجراحية الخاصة به خلال العصر الحديث.
وتعليقاً على المشاركة في الندوة وإختتام الرعاية، يقول مدير إدارة الاتصال المؤسسي لدى شركة  Ooredooالكويت، مجبل الأيوب: “أتقدم بجزيل الشكر لكل من شارك في هذه الندوة الهامة والتي تم من خلالها نشر الوعي حول مرض “بطانة الرحم المهاجرة”، وشرح مدى خطورته وإمكانية علاجه. نأمل أن يستفيد الجميع من مثل هذه الندوات التثقيفية وإجراء الفحوصات اللازمة بشكل مستمر لتجنب الإصابة به أو علاجه في المراحل الأولى».
وأضاف :”تمثل المرأة نصف المجتمع الكويتي وتعد مساهماً كبيراً في نموه، الأمر الذي جعلها تمثل جزءاً أساسياً في إستيراتيجية المسئولية الإجتماعية التي نتبناها كشركة، لذا نسعى نحو المشاركة في الفعاليات التي تخصها وتعزز من دورها بشكل كبير.»