أعلن بنك برقان أمس وفي إطار  الجهود التي يبذلها والتزامه بتقديم كل ما يخدم المجتمع ودولة الكويت، عن إطلاق مبادرة جديدة في مجال  المسؤولية الاجتماعية تحت عنوان  ENGAGE معاً لنكون التغيير.
وتهدف هذه المبادرة على التركيز ومعرفة الاحتياجات الحقيقية لمختلف شرائح المجتمع الكويتي من مؤسسات حكومية وجهات  والتي تتطلب الاهتمام اللازم بها والمساهمة من جانب القطاع الأهلي.
هذا وقد تم اطلاق المبادرة بعد دراسة متأنية وشاملة للبنك، بإعادة النظر باستراتيجيته الخاصة ببرامج المسؤولية الاجتماعية التي ستطال جميع الشرائح الاجتماعية في الكويت والتي تتطلب الدعم والعناية والاهتمام.
يؤكد بنك برقان مجدداً أن إطلاقه لهذه الحملة يأتي من مبدأ الحرص لتقديم الخدمة والمساعدة للمجتمع الكويتي بأسره، وهذا الأمر يظهر من خلال رعاية البنك لبعض الأنشطة والقيام بحملات ومبادرات تخلق الوعي حول موضوع معين. كما ستُسلط هذه الحملة الضوء على جوانب هامة أخرى مثل قضايا الشباب وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والقضايا الثقافية والاجتماعية وإعطاء الفرص لمن يستحقها وغيرها الكثير من الاسهامات عبر المشاركة المجتمعية.
وتعليقاً على إطلاق هذه المبادرة  قال فهد الرشيد، رئيس وحدة الاتصالات التسويقية ببنك برقان  «تأتي فكرة تقديم الدعم لشرائح المجتمع ككل كركيزة أساسية ننطلق منها في تنفيذ برنامج المسؤولية الاجتماعية في بنك برقان. والمبدأ الأساسي لحملة ENGAGE يستند على التزام البنك في تنمية المجتمع الكويتي من خلال العمل التطوعي للشركات وضمان تحقيق هذه الحملات للجدوى المرجوة منها من خلال الاستمرار بها. ونحن في بنك برقان نؤمن بأهمية العطاء والمساهمة الايجابية في المجتمع الكويتي».
وأضاف  “من خلال حملة ENGAGE سيتم طرح العديد من المبادرات والبرامج لدعم القطاعات المختلفة في المجتمع الكويتي ، ونحن فخورين  نكون جزءا من حملة شأنها تغيير حياة الكثيرين وتساعد على رفع الوعي في الجوانب التي يُعنى بها غالبية شرائح المجتمع في الكويت».
ويعتمد بنك برقان في تطبيق نهج المسؤولية الاجتماعية للشركات، على مبدأ أساسي، هو أنه يتوجب على أي مؤسسة مالية أن تتماشى في سياساتها وبرامجها مع ما يحقق مصلحة المجتمع الكويتي تلبية احتياجات العملاء.