قال خبير في المعادن الثمينة إن الذهب استقر عند مستوى 1254 دولارا للأونصة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي بعد أن هبط إلى مستوى 1127 دولارا للأونصة في بداية الأسبوع (الدولار الأمريكي يساوي 300ر0 دينار).
وأضاف المدير التنفيذي لشركة (سبائك الكويت) رجب حامد في تصريح صحافي أمس الأحد أن الذهب لامس مستوى 1270 دولارا للأونصة خلال تداولات الأسبوع الماضي.
وتوقع حامد تحقيق المعدن الأصفر المزيد من الارتفاعات خلال الفترة المقبلة بدعم من قرار البنك المركزي الأمريكي بالابقاء على سعر الفائدة عند مستواها الحالي مضيفا أن علميات الشراء الفعلي للذهب ساعدت على ارتفاع أسعاره ولاسيما مع هبوطه إلى مستوى 1230 دولارا للأونصة.
وعن أداء (الفضة) أفاد بأنها صاحبت الذهب في الصعود والهبوط حيث ارتفعت إلى مستوى 10ر16 دولار للأونصة بعد قرار البنك المركزي الأمريكي بعد أن كانت تقبع دون مستوى 30ر15 دولار في بداية الأسبوع الماضي لتنتهي تداولات الأسبوع عند مستوى 82ر15 دولار للأونصة.
وتوقع أن يكون نطاق تداول معدن الفضة خلال الفترة القادمة ما بين 30ر15 و16 دولارا للأونصة مع إقبال متزايد على اقتنائها ولاسيما أنها تتحرك بشكل أكبر ونتائج مضاربتها تكون عوائدها أكبر.
وذكر حامد أن باقي المعادن الثمينة صاحبت الذهب والفضة في الارتفاع حيث ارتفع البلاتنيوم 4 دولارات ليقفل عند مستوى 971 دولارا للأونصة في حين ارتفع البلاديوم 20 دولارا ليستقر عند مستوى 592 دولارا للأونصة عند الإقفال.
وبين أن أسواق الذهب المحلي اتسمت بالهدوء بداية الأسبوع متأثرة بتبعات ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الثمينة بينما شهدت انتعاشة مع قيام الكثير من رواد الأسواق ببيع حيازتهم من الذهب والفضة نهاية الاسبوع نظرا للارتفاع الحاد للاسعار وبلوغ سعر كيلو الذهب الخام نحو 200ر12 ألف دينار كويتي وكيلو الفضة الخام 175 دينارا.