أعلنت مجموعة بنك برقان أمس عن نتائجها المالية للعام المالي 2015 عاكسة استمراريتها في قوة أداء المجموعة التشغيلي والمالي مسجلة نمواً بوتيرة أسرع من السوق في كافة المؤشرات الرئيسية للبنك الأمر الذي يعكس تميز نموذج عمل البنك وحسن تطبيق الاستراتيجية  .  
وفي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ارتفعت الإيرادات التشغيلية من 222 مليون دينار كويتي إلى 248 مليون دينار كويتي لتسجل نموا بنسبة 12%. بينما ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات إلى 133 مليون دينار كويتي لتسجل نموا بنسبة 9%. وارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب من العمليات المستمرة بنسبة 12%  لتصل إلى 74 مليون دينار كويتي و عليه بلغ صافي ربح مجموعة بنك برقان 76 مليون دينار كويتي مسجلة نسبة نمو بلغت 23% بينما بلغت ربيحة السهم 32.1 فلس. هذا وقد أوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 18 فلس للسهم الواحد.
وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان ماجد عيسى العجيل: “ انه من دواعي سرورنا أن نشهد هذا الاستمرار في أداء المجموعة المتماسك والقوي للعام 2015 وبنفس الزخم القوى الذي شهدناه خلال السنوات الخمس الماضية. فباستطاعتنا الجزم بأن مجموعة بنك برقان تعد الان من ضمن المصارف الأقوى ليس محليا فحسب بل اقليميا ايضا.»
و أضاف العجيل : “ لقد ركز البنك في عام 2015 على تقوية الميزانية العمومية للمجموعة وفي زيادة رأس المال من خلال تطبيق خطة متكاملة ليتوافق مع معايير بازل 3 و تعزيز القاعدة للاستمرار بتنفيذ الخطط المرسومة والمحافظة على وتيرة النمو القوية التي يشهدها البنك، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال للشريحة الأولي 11.7% وبلغ معدل كفاية رأس المال 15.6 % كما هو في 31 ديسمبر2015 ، والتي تعد أعلى من المعدلات التنظيمية لنسبة كفاية رأس المال بحسب بازل 3، وأيضا حافظ البنك على جودة الأصول في عام 2015 حيث سجلت نسبة الأصول الغير المنتظمة 1.4% ( صافي الضمانات) من اجمالي التسهيلات بينما سجلت نسبة التغطية ( صافي الضمانات) 332% مسجلة بذلك مستويات مريحة جدا مقارنة بأي معايير.»
وتابع العجيل قائلاً: “ان المؤشرات الإيجابية في أداء المجموعة مستمرة في المضي في الاتجاه الصحيح  لتأكد مرة أخرى صلابة استراتيجية البنك للنمو والتنوع . والجدير بالذكر أن هذا الاداء القوي للمجموعة سجل على الرغم من أخذ مخصصات احترازية بلغت 29 مليون دينار كويتي في 2015. نحن متفائلون بأدائنا في المستقبل وفق ما تشير اليه المؤشرات الرئيسية لأداء بنك برقان .»
واختتم العجيل تعليقه قائلا: “بالنيابة عن مجلس الإدارة ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لشكر عملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكانياتنا وقدراتنا، كما أود أن أتقدم بالشكر لفريق الإدارة التنفيذية على تطبيقهم الممتاز للخطة الإستراتيجية العامة وأشكر موظفينا على دعمهم وتفانيهم المستمر.»
وتشمل البيانات المالية نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت، بالإضافة إلى حصتها من عمليات المصارف التابعة لها، والتي تشمل بنك برقان – تركيا و بنك الخليج الجزائر ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي والتي يمتلك بنك برقان حصص الأغلبية بها. وتتمتع مجموعة بنك برقان بشبكة فروع إقليمية متنامية مكونة من أكثر من 180 فرعاً في الكويت وتركيا والجزائر والعراق وتونس ولبنان.