تأهل النادي العربي الى نهائي كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم باكتساحه نظيره السالمية اليوم الجمعة بنتيجة أربعة أهداف دون رد ضمن الدور نصف النهائي للمسابقة.
واحرز الهدف الاول للعربي فهد الرشيدي من رأسية رائعة استقرت في الشباك بعد ان تهيأت من ركلة ركنية في الدقيقة 70 من زمن المباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي.
وبعد مرور دقيقتين منح مدافع السالمية غازي الكهيدي الهدف الثاني للعربي عندما سدد الكرة بالخطأ في مرماه بينما اضاف الهدف الثالث محترف العربي السلوفيني غوران ستويتكفتش في الدقيقة 84 من تسديدة سكنت الشباك.
واختتم اهداف العربي محترفه السوري فراس الخطيب في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من تسديدة امام المرمى استقرت في الزاوية اليسري لحارس السالمية خالد الرشيدي.
وشهد الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي افضلية للعربي الذي كان الاكثر استحواذا وتنظيما داخل الملعب حيث كانت اخطر فرصة للاعبه محمد فريح في الدقيقة 36 عندما ذهبت تسديدته امام المرمى فوق الشباك.
وكاد مدافع السالمية مساعد ندا ان يمنح العربي فرصة التقدم بهدف في الدقيقة 27 اثر محاولته تشتيت احدى الكرات الا ان كرته الرأسية ارتطمت بالقائم.
وفي الشوط الثاني واصل العربي محاولاته الهجومية التي نجح في استثمارها بالشكل السليم بينما قدم السالمية عرضا متواضعا وسط اعتماده على الاسلوب الدفاعي الذي شهد عدة اخطاء الى جانب بعض الهجمات الخجولة.
وستستكمل غدا منافسات الدور قبل النهائي بمواجهة صعبة وحاسمة بين فريقي القادسية والكويت حيث سيلاقي الفائز منهما في المباراة النهائية نظيره العربي.