تستضيف البلاد في 24 مارس الجاري الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2016 (رالي الكويت الدولي) ويستمر ثلاثة أيام وسط مشاركة عربية ومحلية واسعة.
ويعد رالي الكويت الدولي في نسخته ال24 الحدث الأضخم في رياضة السيارات على مستوى البلاد وينظمه نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والنادي الدولي الكويتي للسيارات.
وتضع اللجنة المنظمة للرالي حاليا اللمسات الأخيرة على المراحل في موازاة العمل الجاري حاليا على قدم وساق لإقامة المرحلة الاستعراضية مساء يوم الخميس الموافق 24 الجاري في حلبة سرب.
وتضم القائمة الرسمية لرالي الكويت مشاركة 21 سيارة تحت إشراف مباشر من قبل رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح.
ومن أبرز المشاركين في رالي هذا العام السائق القطري ناصر صالح العطية الذي سبق أن فاز برالي الكويت خمس مرات سابقا آخرها فوزه في نسخة العام الماضي ليصبح السائق الأكثر فوزا برالي الكويت الدولي الذي نظم للمرة الأولى عام 1975.
ويشهد الحدث أيضا عودة السائق اللبناني المخضرم والفائز في رالي الكويت الدولي لعام 1984 ميشال صالح الذي يعد أحد أوائل السائقين المشاركين بالراليات في الخليج منذ أواسط سبعينيات القرن الماضي.
ويبرز من المشاركين المتسابق الكويتي مشاري الظفيري متصدر بطولة الكويت بعد مرور ثلاث جولات وبطل الشرق الأوسط السابق لمرتين ضمن سيارات المجموعة (أن) حيث يأمل المنافسة على صدارة المجموعة إضافة إلى مشاركة السائق الكويتي المتمرس مسعود الصالح وملاحه سليمان الهلال ابن سائق الراليات الشهير أحمد الهلال فضلا عن السائق صاحب الإنجازات المتعددة على ساحة سباقات ال(دراغ.ريسنغ) جاسم المقهوي.
يذكر أن رالي الكويت يتألف من 13 مرحلة خاصة حيث ستقام مراسم تتويج الأبطال مساء يوم الأحد 26 مارس الجاري أمام فندق سفير الفنطاس.