أعلن نيوكاسل صاحب المركز التاسع عشر قبل اللأخير في الدوري الانكليزي لكرة القدم الجمعة اقالة مدرب الفريق ستيف ماكلارين بسبب النتائج السيئة وتعيين الاسباني رافايل بينيتيز خلفا له.
وجاء في بيان لنيوكاسل: بعد الخسارة امام بورنموث السبت، قرر النادي انهاء العلاقة مع ستيف ماكلارين بشكل فوري».
واضاف «تطلب التوصل الى قرار الاقالة بضعة ايام ما ادى الى الغموض بالنسبة لجميع المعنيين، وخصوصا المدرب واللاعبين، ونحن نعتذر عن ذلك. ومع ذلك شعرنا بأنه التوقيت الضروري لاتخاذ القرارات الصحيحة لما فيه مصلحة النادي».
وأعلن نيوكاسل بعد قليل تعيين الاسباني رافايل بينيتيز خلفا لماكلارين بموجب عقد لثلاث سنوات، وستكون مهمته الاساسية انقاذ النادي من الهبوط في المراحل العشر الاخيرة من بطولة الدوري الممتاز.
وكانت وسائل الاعلام الانكليزية اشارت الى انه من المتوقع ان يجتمع بينيتيز المقال قبل اسابيع من ريال مدريد الاسباني مع مدير النادي لي تشارنلي، بينما أكد النادي في بيانه «أن اعلان خليفة ستيف سيكون في الوقت المناسب».
وخسر نيوكاسل آخر مبارياته السبت الماضي امام ضيفه بورنموث 1-3، ليتجمد رصيده عند 24 نقطة، وهو مهدد بالهبوط في نهاية الموسم، برغم انفاقه نحو 41 مليون دولار لضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي لتجنب ذلك. ويتأخر نيوكاسل بفارق الأهداف عن نوريتش سيتي الثامن عشر، ويتقدم بثماني نقاط عن استون فيلا الأخير.