يبدو غاريث بيل العائد من الإصابة قادراً على تعزيز قوة ريال مدريد قبل أن يستضيف روما في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إستاد برنابيو غداً الثلاثاء.

ومن المنتظر أن يعود توني كروس ولوكا مودريتش إلى التشكيلة الأساسية لريال بعد غيابهما عن الانتصار الكبير 7-1 على سيلتا فيغو السبت، حينما سجل كريستيانو رونالدو 4 أهداف في لقاء شهد عودة الظهير الأيسر مارسيلو من الإصابة ومشاركته كبديل قرب النهاية.

وسيستطيع بيل مساعدة ريال على إرهاق دفاع روما باستمرار في ظل رغبة الفريق الإيطالي في تعويض خسارته 2-0 على أرضه منذ أسبوعين.

وأصيب الجناح الويلزي بيل في ساقه أمام سبورتنغ خيخون في 17 يناير (كانون الثاني) الماضي، وتعرض لانتكاسة خلال مرحلة التعافي الشهر الماضي لتتأخر عودته إلى الملاعب.

ورغم ذلك فقد سجل بيل 11 هدفاً خلال 8 مباريات بالدوري الإسباني قبل هذه الإصابة وأظهر سريعاً أن بوسعه مواصلة تألقه.

وسجل بيل هدفاً بعد 14 دقيقة من مشاركته كبديل السبت الماضي، وأصبح الآن رصيده 14 هدفاً في 16 مباراة بالدوري.

وقال مدرب الريال زين الدين زيدان: "بيل يبدو في حالة جيدة، سنرى الموقف أمام روما لكن أعتقد أنه سيكون جاهزاً".

وقال بيل لموقع ريال الإلكتروني: "أنا سعيد جداً بعد عدة أسابيع صعبة، من الرائع الفوز بهذه الطريقة والعودة واللعب والتسجيل".

وغاب كروس عن مباراة سيلتا فيغو بسبب المرض بينما ابتعد مودريتش لاعب الوسط بسبب إصابة في الكاحل.

ولا تزال تحوم شكوك حول مشاركة المهاجم كريم بنزيما في ظل معاناته من إصابة عضلية بالفخذ وربما يدفع زيدان بمهاجمه الشاب بورخا مايورال في التشكيلة الأساسية مرة أخرى.

وسيطلب زيدان من لاعبيه أصحاب الخبرة الحفاظ على تفوق ريال لمواصلة سعيه نحو إحراز اللقب الأوروبي للمرة 11 في تاريخه، بعدما بدا أن هذا اللقب الوحيد المتاح أمامه هذا الموسم بعد الابتعاد بفارق 12 نقطة عن قمة الدوري الإسباني والاستبعاد من كأس الملك.

وتلقى روما أيضاً دفعة مهمة قبل مواجهة ريال بالفوز 4-1 على فيورنتينا في مواجهة مهمة ضمن المنافسة على المركز الثالث الجمعة، مستفيداً من تألق المصري محمد صلاح الذي سجل هدفين وصنع هدفاً بعدما خاض الموسم الماضي في صفوف المنافس على سبيل الإعارة.

لكن مدرب روما لوتشيانو سباليتي يشعر ببعض القلق بسبب إصابات لاعبيه في ظل غياب المدافع أنطونيو روديغر عن التشكيلة ووجود شكوك حول مشاركة راديا ناينغولان بسبب إصابة بالفخذ واستمرار ابتعاد لاعب الوسط دانييلي دي روسي.