واصل ليستر سيتي المضي قدماً في طريقه للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة، بينما حافظ كبار أوروبا برشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس وباريس سان جيرمان على تصدرهم للمسابقات المحلية، فيما خطف بنفيكا صدارة الدوري البرتغالي من سبورتنغ لشبونة.

وفيما يلي جولة سريعة في مسابقات الدوري بالملاعب الأوروبية:

إنجلترا
واصل ليستر سيتي المتصدر نتائجه المثالية وفاز 1-0 على مضيفه واتفورد ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 5 نقاط بعد تعادل توتنهام هوتسبير 2-2 مع آرسنال في مباراة مثيرة في لندن.

وسجل الجزائري رياض محرز هدف انتصار ليستر بتسديدة متقنة في الشوط الثاني ليواصل الفريق مشواره نحو الفوز باللقب لأول مرة.

وتعادل توتنهام مع آرسنال، الذي تقدم بهدف قبل أن يتعرض لاعبه فرانسيس كوكيلين للطرد في الشوط الثاني ويتأخر 2-1. لكن ألكسيس سانشيز أدرك التعادل لفريق المدرب آرسين فينغر.

وحقق مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع فوزاً كبيراً 4-0 على أستون فيلا بينما تعرضت آمال مانشستر يونايتد في التأهل لدوري الأبطال لانتكاسة بخسارته 0-1 أمام وست بروميتش ألبيون بعدما تأثر بطرد خوان ماتا في الشوط الأول.

إسبانيا
وعزز برشلونة مسيرته الخالية من الهزائم في 36 مباراة متتالية في كل المسابقات منها 30 انتصاراً، عندما تفوق 4-0 على إيبار ليحافظ على تقدمه بـ8 نقاط على أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني قبل 10 جولات على نهاية الدوري.

وسجل ثلاثي برشلونة الفتاك المكون من ميسي (35 هدفاً) وسواريز (42) ونيمار (23) 100 هدف فيما بينهم بجميع المسابقات هذا الموسم بعد ثنائية لميسي وهدف لسواريز.

وواصل أتليتكو مطاردة القمة وفاز للمرة الخامسة في 6 مباريات بالدوري وتفوق 3-1 على فالنسيا، وجاء الهدف الثاني بواسطة البديل فرناندو توريس، الذي رفع رصيده مع النادي إلى 102 هدف في 300 لقاء.

واستعد ريال مدريد صاحب المركز الثالث، والمتأخر بفارق 12 نقطة عن القمة، لمواجهة روما في دوري الأبطال بسحق سيلتا فيغو 7-1، بعدما سجل كريستيانو رونالدو 4 أهداف لينتزع صدارة هدافي المسابقة برصيد 27 هدفاً ومتقدماً بهدف واحد على سواريز.

ألمانيا
واصل بايرن ميونخ المضي نحو تحقيق رقم قياسي وإحراز لقب دوري الدرجة الأولى الألماني للمرة الرابعة على التوالي بتعادله دون أهداف في ضيافة بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، الذي يبتعد عن القمة بفارق 5 نقاط.

وسنحت لبايرن، الذي خسر الأسبوع الماضي أمام ماينتس، الفرص الأخطر في اللقاء لكنه افتقر للمسة الحاسمة أمام المرمى.

وتعرض هيرتا برلين لخسارة 0-2 أمام هامبورغ ليتعثر للمرة الثانية في 11 مباراة ويصبح صاحب المركز الثالث متقدما بنقطة واحدة على أقرب منافسيه.

إيطاليا
حافظ يوفنتوس على تصدره لدوري الدرجة الأولى الإيطالي بفارق 3 نقاط على أقرب منافسيه بفوز 2-0 على أتلانتا بعد هدف نادر من المدافع أندريا بارزالي ومجهود كبير من ماريو ليمينا.

واستمر نابولي صاحب المركز الثاني في الضغط على المتصدر بالفوز 3-1 على كييفو رغم أن مرماه استقبل هدفاً في الدقيقة الثانية.

وحقق روما فوزه السابع على التوالي وتفوق 4-1 على فيورنتينا بفضل ثنائية من المصري محمد صلاح، بينما فاز إنتر صاحب المركز الخامس 3-1 على باليرمو.

ولدى يوفنتوس المتصدر 64 نقطة من 28 مباراة بينما يملك نابولي (61) وروما (56) وفيورنتينا (53) وإنتر (51).

فرنسا
تعادل فريق من الصف الثاني لباريس سان جيرمان دون أهداف مع مونبلييه في ظل قرار المدرب لوران بلان بإراحة لاعبيه الأساسيين قبل مواجهة تشيلسي في إياب دور 16 بدوري الأبطال الأربعاء.

وحافظ سان جيرمان على تصدره لدوري الدرجة الأولى الفرنسي بفارق 23 نقطة على أقرب منافسيه موناكو الذي تعادل 2-2 مع كاين.

وسحق أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث منافسه جانجون 5-1 بفضل ثنائية من ألكسندر لاكازيت، بينما سجل الشاب عثمان ديمبلي 3 أهداف لينهي ستاد رين سلسلة من 13 مباراة متتالية لنانت دون هزيمة بالدوري ويفوز عليه بنتيجة 4-1.

ويملك سان جيرمان 74 نقطة من 29 مباراة مقابل 51 لموناكو.

البرتغال
فاز بنفيكا 1-0 على سبورتنغ لشبونة، الذي أهدر مهاجمه برايان رويز فرصة غريبة لينتزع الفائز صدارة الدوري البرتغالي الممتاز من غريمه الخاسر.

وأهدر مهاجم كوستاريكا الكرة أمام المرمى الخالي من مسافة خمسة أمتار في الوقت الذي كان يحاول فيه سبورتنغ تعويض تأخره بهدف سجله كوستاس ميتروغلو في الشوط الأول لبنفيكا حامل اللقب.

وهذا أول فوز لبنفيكا على جاره منذ انتقال المدرب جورج جيسوس لقيادة سبورتنغ في صفقة أثارت جدلاً في الكرة البرتغالية بمايو أيار.

وأصبح رصيد بنفيكا 61 نقطة من 25 مباراة ويتقدم بنقطتين على سبورتنغ الذي تراجع إلى المركز الثاني.