اختتمت اللجنة المنظمة لملتقى ومسيرة الزوارق السريعة التحضيرات النهائية للحدث الكبير الذي يقام في البلاد للعام الثاني على التوالي، وينطلق الجمعة المقبل. ووضعت اللجنة العليا المنظمة للمسيرة خطة عمل تضمن خروج هذا الحدث بشكل يليق بسمعة الكويت، حيث تم التنسيق من خلال ورش عمل واجتماعات متواصلة مع وزارات الدولة المختلفة.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى د. طارق الكاظمي أن هذا الملتقى يقام للمرة الثانية في دولة الكويت، وكأول دولة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث الضخم، حيث احتفظت الدول الأوروبية لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية بتنظيم مثل هذه الأحداث. وأشار الكاظمي إلى أن الهدف من تنظيم الملتقى «تسليط الضوء على هذا الجانب وزيادة شعبيتها في الكويت والمنطقة بصورة عامة بالصورة التي يأملها محبوها ومزاولوها. ولفت الكاظمي أن الحدث يمتلك مكانه متميزة في مختلف دول العالم، وليس بجديد على مستوى الأحداث السياحية، حيث يقام وبصورة دورية لتنشيط السياحة، وكذلك لتسليط الضوء لما وصلت إليه صناعة القوارب السريعة من تطور من خلال ورش عمل يتم من خلالها عرض جوانب متعددة لهذه الجزئية .
وثمن الكاظمي دعم الرعاة، لاسيما وزارة الشباب، وإدارة مجمع المارنيا، ومجمع الكوت، وشركة زين للإيصالات، كما ثمن دعم وزارة الداخلية ممثلة بإدارة خفر السواحل وإدارة الطيران العامودي وكذلك الإدارة العامة للإطفاء، وإدارة الإنقاذ البحري والأمن العام والطيران العمودي.