تتواصل منافسات بطولة سمو امير البلاد الدولية لرماية الخرطوش الخامسة الليلة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي بمشاركة 31 دولة، ويشهد اليوم الختامي توزيع خامس وآخر ميدالية ذهبية وستكون الدبل تراب للرجال والتي تبدأ نهائياتها اعتبارا من الساعة الثانية بعد الظهر.
وضاعفت الكويت رصيدها من الميداليات في اليوم الرابع من المنافسات بعدما أحرزت ايمان الشماع برونزية السكيت للسيدات عقب فوزها في جولة فاصلة على افراح محمد بنتيجة 16-13. وعادت الميدالية الذهبية الى الكازاخستانية الصاعدة اولغا بانارينا التي تغلبت في جولة فاصلة على النيوزيلندية كلو جاينهولدنتيبل بطلة اوقيانوسيا الحالية وصاحبة الفضية بنتيجة 15-13.
ولا زالت الكويت في صدارة ترتيب المنتخبات المشاركة برصيد ذهبيتين وفضية واحدة وبرونزيتين وتلتها كازاخستان (ذهبية) ولبنان ونيوزيلندا (فضية) ومصر (برونزية).
الشماع سعيدة بالبرونزية
من جهتها، اعربت الرامية الكويتية إيمان الشماع عن سعادتها بتحقيق الميدالية البرونزية في مسابقة السكيت سيدات ببطولة سمو الأمير الدولية الخامسة للرماية.   وقالت الشماع: “ نجحت في التأهل للدور النهائي للبطولة، لاصطدم براميات من ذات العيار الثقيل، ومع ذلك نجحت في حصد الميدالية البرونزية بعد معركة حامية الوطيس».
  وأضافت: “ المشاركة في بطولة سمو الأمير شرف في حد ذاته، والفوز بإحدى الميداليات يجعل الرماة والراميات يشعرون بسعادة غامرة، نظرا لقوة المنافسة في البطولة، التي تعد واحدة من أبرز البطولات على مستوى العالم».  وأهدت الشماع ميداليتها البرونزية إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ووزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.
الإبراهيم: الوفود أشادت بالتنظيم
أكد أمين الصندوق المساعد للاتحاد الكويتي للرماية عدنان الإبراهيم أن الوفود المشاركة في بطولة سمو الأمير الدولية الخامسة أبدت إعجابها التام بالنواحي التنظيمية، مضيفا أن هذه الشهادة تؤكد على نجاح الاتحاد والنادي في الوصول بالبطولة إلى بر الأمان. وأشار إلى أن شهادته في البطولة ستكون مجروحة، مبينا أن البطولة على الصعيد الفني نجحت بدرجة امتياز، وكان لمشاركة الرماة العالميين والأولمبيين أكبر الاثر في اشتعال المنافسة ومن ثم ارتفاع المستوى الفني بشكل ملحوظ. ووجه الإبراهيم الشكر لصاحب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه على دعمه اللامحدود للرماية والرماة، لذلك نجحت اللعبة في تحقيق انجازات مدوية في البطولات الأولمبية والعالمية والقارية، كما وجه شكر إلى كل من ساهم في نجاح البطولة وخروجها بهذا الشكل اللائق بدولة الكويت.
إشادة جزائرية بالبطولة
بدوره، أشاد رابح بوزيد رئيس الوفد الجزائري المشارك في البطولة ورئيس الاتحاد المحلي للرماية بالتنظيم الجيد والضيافة الكويتية في البطولة التي اعتبر ان مستواها وأداء المشاركين فيها عال حيث تتحسن منافسات وترتقي من عام الى آخر.  ورفع بوزيد اسمى آيات الشكر والعرفان لسمو امير البلاد على رعايته لبطولة سموه التي تسهم في اعداد الرماة والراميات على الصعيدين العربي والعالمي مشددا على ان الجزائر تحرص على المشاركة بها سنويا ومنها المشاركة بأربعة رماة السنة الماضية.  وأوضح ان بلاده تشارك براميين اثنين هذه المرة تحضيرا للاستحقاقات المقبلة في السكيت والدبل تراب للرجال، واحدهما هو عبيد فؤاد بطل افريقيا الذي يستعد للمنافسات المؤهلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ومنها بطولة دولية في العاصمة القبرصية نيقوسيا آخر الشهر الجاري.
 استحقاق اساسي  
اكد سمير شوشان رئيس الجامعة التونسية للرماية، حرص الجامعة على المشاركة بمنافسات بطولة سمو الامير الكبرى للرماية في ظل المشاركة الواسعة من الاتحادات والرماة على مستوى العالم، مشيراً الى ان الجامعة تشارك هذا العام في كافة المسابقات سواء الرصاص او الخرطوش، مؤكداً ان البطولة اصبحت من الاستحقاقات الرئيسية على اجندة الجامعة التونسية من عام لآخر.
واشاد شوشان باجواء التنظيم في مجمع الشيخ صباح الاحمد  الاولمبي للرماية، مؤكداً ان ذلك ليس بالامر الغريب على مسؤولو المجمع في ظل الامكانيات الهائلة التي يضمها المجمع، مشيراً الى ان مسؤولو الاتحاد الكويتي للرماية حريصون دائماً على ايجاد الجديد في كل نسخة وان تتوافق المسابقات مع التعديلات الاخيرة للقوانين الدولية للعبة.