حلق القادسية بصدارة دوري فيفا، بعدما وسع الفارق مع المطاردين الكويت والسالمية الى 5 نقاط، عقب فوزه على الصليبخات 5-0، في اللقاء الذي جمعهما في ختام الجولة 20.
اصبح رصيد الاصفر 50 نقطة، بينما تجمد رصيد الصليبخات عند 18 نقطة.
ونجح القادسية في السيطرة على مجريات المباراة بفضل تحركات مهاجمه بدر المطوع، الذي احرز هدف التقدم بعد مجهود فردي داخل منطقة الجزاء حيث راوغ المدافعين وسجل في شباك داوود الخالدي (15).
وبرز المطوع مرة اخرى كصانع الاهداف، حيث مرر كرة من داخل المنطقة الى عبدالعزيز المشعان القادم من الخلف والذي سدد كرة صاروخية سكنت الشباك (35).
ومن منتصف الملعب أرسل المطوع كرة بينية خدعت دفاعات الصليبخات لتمر الى المحترف سيدوبا الذي وجد نفسه بمواجهة الحارس داوود الخالدي حيث أسكن كرته الشباك (39).
في الشوط الثاني، أضاف البديل سعود المجمد الهدف الرابع بعد تمرير كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من سلطان العنزي، حيث سددها المجمد مباشرة في الشباك (85).
وجاء الهدف الخامس عن طريق سيدوبا بعد تمريرة بينية من سلطان العنزي، حيث انطلق سيدوبا بالكرة باتجاه المرمى ليسددها في الشباك (77).
تعادل الكويت والسالمية
وكان الكويت تعادل مع ضيفه السالمية بهدف لكل منهما، في افتتاح الجولة ليصبح رصيدهما 55 نقطة.
واعتمد السالمية في هجماته على انطلاقات جمعة سعيد، وفيصل العنزي، ومن خلفهما ابراهيما كيتا، فيما قاد هجوم الأبيض حمزة الدردور إلى جانب ياسين الصالحي.
وضمن الجولة ذاتها تعادل الساحل و اليرموك سلبيا، ليصبح رصيد الاول 20 نقطة، فيما بات رصيد الثاني 11 نقطة.
سقوط العربي
وسقط العربي بثلاثية نظيفة أمام كاظمة ليتراجع الأخضر إلى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 29 نقطة، فيما أصبح كاظمة رابعا برصيد 31 نقطة.
وعمت جماهير العربي حالة من الغضب الشديد تجاه الفريق ومجلس إدارة النادي بعد السقوط المفاجئ أمام كاظمة.
وضمن الجولة ذاتها فاز الفحيحيل على النصر بهدفين نظيفين. رفع الفائز رصيده الى 22 نقطة، بينما بقي النصر في قاع المسابقة برصيد 6 نقاط، فيما تعادل الجهراء مع الشباب بهدفين لكل منهما، ليصبح رصيد الاول 18 نقطة والثاني 12 نقطة.