أعلنت شركة يورك تاورزللتطوير العقاري إحدى أكبر الشركات العقارية في جورجيا عن قرب التسليم النهائي لـ «مجمع الماري» في ديسمبر 2021 والذي يعد أحدث مشروعاتها العقارية في مدينة باتومي الساحلية والوجهة السياحية الأولى في جورجيا، ما يؤكد أن جورجيا لا تزال الخيار الاستثماري المثالي، والدليل على ذلك ما يوفره «الماري» من عوائد استثمارية تصل إلى 20 %.
وتقوم شركة يورك تاورز بعمل دراسات وأبحاث مستمرة للاطلاع بشكل دوري على الأداء الاقتصادي لجورجيا وحالة سوق العقارات بها في سبيل الاطمئنان على مستقبل عملائها الاستثماري والذين معظمهم من دول الخليج ويبحثون عن فرص استثمار وإقامة مميزة بدول أجنبية.
ويؤكد أحدث تقرير أعدته الشركة أن التقدم الاقتصادي الذي تمتعت به جورجيا مؤخرًا كان من أهم الأسباب التي أعادت رواج سوق العقارات بها لكثير مما كان عليه الوضع في عام 2019 قبل بداية الوباء.
ووفقًا لأحدث المعلومات الإحصائية التي أعدتها شركة يورك تاورز، فإن الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الجورجي قد ارتفع بنسبة 9.9% على أساس سنوي في يوليو 2021، بزيادة محققة بلغت 3.9 مقارنةً بشهر يوليو 2019.
ومع هذا التقدم في قطاع الاقتصاد، كان هناك تحسن مماثل في قطاع العقارات، حيث شهد سوق العقارات في جورجيا صيف 2021 انتعاشًا كبيرًا بسبب زيادة الطلب على الشراء من قبل الأجانب.