حقق (ريال مدريد) فوزا ساحقا على ضيفه (سيلتا) بخمسة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الاحد في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتقدم (سيلتا) بهدف من سانتي مينا في الدقيقة الرابعة من اللقاء قبل ان يدرك الفرنسي كريم بنزيمة التعادل بهدف في الدقيقة 24 على ملعب (سانتياغو برنابيو).
وفي الدقيقة 31 تقدم (سيلتا) بهدف جديد سجله سيرفي في الدقيقة 31 لكن بنزيمة تولى مرة أخرى مهمة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 46 قبل أن يضيف فينيسيوس جونيور الهدف الثالث لفريق العاصمة في الدقيقة 54.
وفي الدقيقة 72 عزز الوافد الجديد إدواردو كامافينغا غلة الريال بهدف رابع فيما أضاف بنزيمة الهدف الخامس للفريق والثالث له من ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 87 من زمن اللقاء الذي بدأ مع تكريم للرئيس السابق للنادي المدريدي لورينزو سانز الذي ترأس النادي في الفترة من 1995 الى 2000 والذي توفي في شهر مارس من العام الماضي.
وبهذه النتيجة رفع (ريال مدريد) رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب العام للمسابقة فيما تجمد رصيد (سيلتا) عند نقطة واحدة في المركز 18 بالترتيب.
وتعد هذه المباراة الأولى للريال على ملعبه (سانتياغو برنابيو) منذ 560 يوما علما انه لعب آخر مباراة هناك في الأول من شهر مارس عام 2020 عندما فاز على (برشلونة) في الدوري ثم استغلت إدارة النادي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لإجراء إصلاحات في الملعب.
وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها فاز (فالنسيا) الثاني في الترتيب بفارق الأهداف على (أوساسونا) التاسع بأربعة أهداف لهدف كما فاز (أتلتيكو مدريد) الثالث بفارق الأهداف على (إسبانيول) ال15 بهدفين لهدف في وقت سابق اليوم فيما انتصر (ريال سوسيداد) الرابع على (قادش) ال16 بهدفين دون رد.
وأجل المجلس الرياضي الإسباني الأعلى يوم الثلاثاء الماضي مباراتي (برشلونة) ضد (إشبيلية) و(فياريال) ضد (ألافيس) ضمن إطار هذه الجولة بسبب خوض بعض لاعبي هذه الأندية مباريات مع منتخبات بلادهم في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية وذلك بناء على رغبة رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا) حرصا على تكافؤ الفرص.