أعلنت وزارة التربية، بدء القطاع المالي ممثلاً في إدارة التوريدات والمخازن، بتوزيع الكتب المدرسية على مدارس التعليم العام في مختلف المناطق التعليمية والمراحل الدراسية.
وقال الوكيل المساعد للشؤون المالية بـ (التربية) يوسف النجار،: إن الكتب تم استلامها من المطابع في بداية شهر أغسطس الحالي وتعمل الوزارة حالياً على استكمال توزيعها على جميع المناطق التعليمية حتى نهاية شهر أغسطس. وأشار إلى أنه تم طرح مناقصة الأثاث المدرسي منذ السنة الدراسية السابقة للعام الدراسي 2020/2021، على أن تنتهي المناقصة نهاية العام الحالي للبدء بتجهيز المدارس الجديدة بالأثاث المدرسي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المقبل 2021/2022.
بدوره قال مدير إدارة التوريدات والمخازن في الوزارة، متروك المطيري، في تصريح مماثل: إن لدى وزارة التربية خطة متكاملة لتلبية وتوفير احتياجات المدارس الحكومية من الكتب الدراسية للعام الدراسي 2021/2022.
وذكر أن ادارة التوريدات قامت بطرح ممارسات طباعة وتوزيع الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية التي يصل عددها إلى 60 ممارسة عبر عمل الارتباطات المالية اللازمة ومخاطبة وزارة الإعلام لنشر هذه الممارسات واستلام العطاءات من الشركات المتقدمة وفض هذه العطاءات عن طريق لجنة المشتريات.