أهدى الرامي الكويتي عبدالله الطرقي الرشيدي، أمس، الكويت، أولى ميدالياتها في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه بالميدالية البرونزية في رماية (سكيت) للرجال، بعد أن سجل 46 طبقاً.
واعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد ناصر الصباح، تحقيق الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي للميدالية البرونزية، مفخرة لجميع الرياضيين الكويتيين.
وأعرب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية عن سعادته بهذا الإنجاز الأولمبي الذي عكس القدرات التي يمتلكها الرياضي الكويتي خصوصاً في مثل هذه البطولات العالمية، حيث يشارك فيها نخبة اللاعبين في العالم.
وأضاف الشيخ فهد: لقد سبق لعبدالله تحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو ولكن كانت تحت العلم الأولمبي آنذاك ولكنه تمكن من تعويضها وتحقيق ميدالية أخرى تحت العلم الكويتي ما يعكس الامكانات الكبيرة التي يمتلكها الرامي إضافة إلى روحه العالية واصراره اللذين مكناه من إعادة الكرة وتحقيق الانجاز في هذه البطولة». واهدى رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الصباح، هذا الإنجاز إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى الشعب الكويتي كافة.
وأعرب البطل الأولمبي عبدالله الطرقي الرشيدي، عن اعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي بعد أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل وأولمبياد طوكيو 2020، مؤكداً عزمه وإصراره على تطوير مستواه وتصحيح الأخطاء من أجل تحقيق حلمه بالتتويج في الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024. وأهدى الطرقي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو أمير البلاد وولي العهد وإلى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي والشعوب العربية كافة، متمنياً التوفيق لبقية اللاعبين الكويتيين والعرب الذي سيدخلون المنافسات في الأيام المقبلة.