أعرب محافظون كويتيون عن خالص التهنئة والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ولسمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الذكرى ال60 للاستقلال وال30 للتحرير.
ودعا المحافظون في تصريحات صحفية اليوم الخميس المولى سبحانه وتعالى أن يحفظ دولة الكويت وشعبها من كل مكروه وأن يديمها واحة للأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما. وقال محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح إن ذكرى الاستقلال والتحرير المجيدتين بما تحملانه من معان وقيم للولاء والانتماء لهذا الوطن الأبي تحثنا على مواصلة البذل والعطاء والتضحية والفداء من أجل صون مكتسبات الوطن والحفاظ على استقلاله وسلامة أراضيه في مواجهة أي عدوان.
 
وأوضح الشيخ طلال الخالد أن ذكرى الأعياد الوطنية تستوجب علينا ضرورة استخلاص الدروس والعبر من تجارب الماضي وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة إلى جانب اليقظة والحفاظ على اللحمة الوطنية وتماسك نسيج المجتمع.
وأضاف أن هذه الذكرى تستوجب كذلك ضرورة نبذ مداخل الفرقة والعصبية وتفويت الفرصة على أعداء الوطن من مثيري الفتن والنعرات بالإضافة إلى ضرورة التكاتف والالتزام الكامل في مواجهة الأوبئة خصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة المحيطة.
وأكد أن الكويت ستبقى رمزا للانسانية والصمود وموطنا للسلام والمحبة والتآخي بين الجميع بل حاملة بأياديها البيضاء الخير لكل الشعوب والدول الشقيقة والصديقة.
وأشار إلى أن مكانة هذا الوطن العظيم بين الأمم تبعث على الفخر والاعتزاز بما يحققه من إنجازات عظيمة تدعونا لضرورة الشكر والامتنان للقيادة الواعية والراقية التي طالما وضعته على منصات الفخر والتتويج.
ودعا المولى سبحانه وتعالى أن يحفظ دولة الكويت في ثوب العز والرخاء وأن يديمها واحة للأمن والأمان تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
 
من جهته، هنأ محافظ الجهراء ناصر الحجرف القيادة السياسية بمناسبة الذكرى ال60 للعيد الوطني وال30 للتحرير متمنيا أن تنعم الكويت وأهلها بالمزيد من التقدم والرخاء في ظل القيادة الرشيدة للبلاد.
وأعرب عن خالص آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما ولسمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم مجددا الولاء للوطن العزيز.
وقال الحجرف إنه لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نستذكر شهداء الكويت الابرار الذين ضحوا بحياتهم من أجل بلدهم مشددا على أن تضحياتهم لن ينساها الشعب الكويتي وستظل مسطرة في تاريخ الكويت.
وأعرب عن أمله أن يزول وباء (كورونا) بالقريب العاجل لتعود الحياة الطبيعية في البلاد وفي العالم أجمع مشيدا بجهود أبناء الكويت من الصفوف الامامية في كل جهات الدولة والمتطوعين التي خففت من آثاره على المجتمع الكويتي.
 
من جانبه هنأ محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح القيادة السياسية للبلاد بمناسبة حلول الذكرى ال60 للاستقلال وال30 للتحرير.
وأعرب الشيخ فواز الخالد عن خالص التهنئة والتبريكات الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ولسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بهاتين المناسبتين العزيزتين على قلوب الكويتيين بوجه عام وأهالي الأحمدي على نحو خاص.
وعبر باسمه وباسم أهالي محافظة الاحمدي عن أخلص مشاعر الولاء والانتماء للوطن الحبيب والوفاء للشعب الكويتي متمنيا أن تنعم الكويت وأهلها بالمزيد من التقدم والرخاء في ظل حكمة القيادة السياسية الرشيدة للبلاد.
وابتهل إلى الباري جل وعلا أن يعجل بزوال وباء (كورونا) وأن يرفع هذه الغمة عن البلاد وعن الامتين العربية والاسلامية والعالم أجمع.
 
من ناحيته، رفع محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والقيادة السياسية وعموم الشعب الكويتي الكريم بمناسبة الذكرى ال60 للاستقلال وال30 للتحرير.
وقال الشيخ مشعل الجابر إن ذكرى الأعياد الوطنية ستظل راسخة في ذاكرة الكويتيين على مر الأجيال ومحل اعتزاز وفخر لاسيما أنها فرصة لتجديد العهد للقيادة الرشيدة والولاء للوطن الغالي فضلا عن استذكار البطولات والتضحيات التي قدمها شهداء الكويت الأبرار وكل الجهود التي بذلها الأجداد والآباء لبناء وطن قوي شامخ.
ودعا المولى عز وجل أن يحقق للوطن المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وأن يديم نعمة الأمن والأمان وأن يرفع البلاء والوباء عن الجميع وأن يتغمد شهداءنا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.
 
بدوره، رفع محافظ (مبارك الكبير) محمود بوشهري أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بمناسبة الذكرى ال60 للاستقلال وال30 للتحرير.
ودعا بوشهري المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها وقيادتها من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان وأن تكون نبراسا يحتذى بها في التقدم والازدهار.
وأعرب عن تمنياته أن ينجلي وباء فيروس كورونا عن العالم أجمع وأن تعود الحياة لطبيعتها.