نعى مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه بعد سنوات طويلة من العطاء ونشر الخير في بلاده وفي جميع بلاد المسلمين حتى توج رحمه الله بلقب "أمير الإنسانية".   
 
ودعا العسعوسي في بيان صحفي اليوم الاربعاء الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الكويت وأهلها وأسرة ال الصباح جميل الصبر والسلوان وان يتقبله قبولا حسنا ويسكنه عالي جنانه مع الصديقين والشهداء وان يجزيه "عنا وعن جميع المسلمين خير الجزاء".   
 
وقال "لا شك أن مصاب اهل الكويت والعالم أجمع مصاب جلل ولكن لا راد لقضاء الله" مضيفا "رحم الله  فقيدنا الغالي فقد شهدت الكويت منذ تولي سموه حكم البلاد نهضة شاملة على جميع الاصعدة الداخلية والخارجية".   وذكر أن الراحل الكبير (قائد العمل الانساني) كانت له جهود كبيرة وعمل دؤوب واياد بيضاء مدت الى جميع بقاع الأرض من مشارقها الى مغاربها حيث عمل دون كلل أو ملل على تقوية أواصر الصداقة والمحبة والتقارب بين الشعوب كافة كما كان محبا لتماسك الامتين العربية والاسلامية.   
 
وأعرب العسعوسي عن الأمل في أن "يسدد الله تعالى خطى أميرنا صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وينير طريقه بقيادة الكويت وشعبها على النهج الصالح كما عرف عنه بالحكمة والدراية فهو خير خلف لخير سلف"