أعرب الكونغولي دوريس سالومو عن سعادته بالانضمام لصفوف العربي بعد التعاقد معه في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية من صفوف القادسية.
 قال سالومو في تصريحات صحفية، الاثنين: «انضمامي للعربي مكسب كبير بالنسبة لي، سعيد للغاية ،أتمنى أن أكون عند حسن ظن جماهير العربي وأن احقق ما يسعدهم، متحمس للعب مع الزعيم في الفترة المقبلة».
 وأضاف: «طموحي في الفترة المقبلة هو مساعدة الفريق في تحقيق لقب، هناك كأس الأمير يمكن المنافسة فيه بقوة واتمنى الفوز به، كما أتمنى تحقيق نتائج جيدة في الدوري» متابعا: «كنت متابعا جيدا للعربي، وأدرك إمكانات لاعبيه وقدرات جهازه الفني».
 وواصل المهاجم الكونغولي: «سبق ان لعبت أمام العربي عندما كنت مع الفتح السعودي، وأعلم حجم الجمهور العرباوي جيدا، كما أن معرفتي بالفريق توثقت عندما لعبت للقادسية».
 وعن انضمامه للعربي حتى نهاية الموسم الحالي فقط قال سالومو: «الموسم الحالي بالنسبة لي مقياس لتوضيح ما يمكنني تقديمه للفريق في المرحلة المقبلة».
يذكر أن نادي العربي قد أعلن عن التعاقد بشكل رسمي مع الكونغولي دوريس سالومو محترف القادسية السابق لتدعيم صفوف الفريق الاول لكرة القدم وذلك خلال ماتبقى من منافسات الموسم الحالي مقابل 60 الف دولار.
وشهدت الساعات القليلة الماضية حضور وكيل اللاعب من إيطاليا، حيث تم عمل تسوية مع ادارة القادسية وإمضاء عقد الانضمام للعربي ، وتسجيل اللاعب في يوم واحد.
وكان سالومو امتنع عن مواصلة اللعب للقادسية حيث أعلن عن عدم رغبته في ذلك خصوصا بعد أزمة المستحقات المالية الخاصة بالمحترفين والتي عانى منها النادي خلال الفترة الماضية.
وبذلك أغلق العربي ملف محترفي الفريق بعد التعاقد مع سالومو الى جانب السلوفيني غوران والغامبي ابراهيما سونا اللذين تم التعاقد معهما مؤخرا فضلا عن التجديد للسوري فراس الخطيب. وبعد التعاقد مع سالومو فان كثرة عدد المهاجمين بالفريق قد ترغم الجهاز الفني على إراحة المحليين بشكل مستمر.