أعلنت «فيسبوك» أنها تعتزم إطلاق نظّارات ذكية سنة 2021 من علامة «راي بان» التجارية بالتعاون مع مجموعة «ايسيلور لوكسوتيكا» الرائدة عالمياً في مجال النظارات.
وأوضح مؤسس المجموعة مارك زاكربرغ، أول أمس، أن الشراكة مع «ايسيلور لوكسوتيكا» تندرج في إطار مشروع أوسع للمجموعة الأميركية التي ترغب في إنتاج نظارات تعتبر أنيقة، توفر في الوقت نفسه لصاحبها ضمن حقل رؤيته بيانات ورسوماً بيانية عن الواقع المحيط به.
وخلال مؤتمر صحافي مخصص لمنصة «أوكولوس» للواقع الافتراضي التابعة لـ «فيسبوك»، قال زاكربرغ: إن نظارات «راي بان» تشكل «مرحلةً أولى نحو نظارات للواقع المعزّز»، مؤكداً أنها «تُعتَبَر نظارات جميلة».
وتجمع الشراكة «تطبيقات فيسبوك وتقنياتها مع ريادة علامات لوكسوتيكا التجارية وخبرة ايسيلور في مجال عدسات النظر»، بحسب ما أوضحت «ايسيلور لوكسوتيكا» التي تتخذ من فرنسا مقراً، في بيان منفصل.
وجاء في رسالة من «فيسبوك» لشرح المشروع «تخيلوا نظارة توفّر لكم بالبعد الثلاثي طبقة من المعلومات الإضافية المفيدة والدقيقة تبعاً للمحيط الذي توجدون فيه، إضافة إلى ما تراه عيونكم»».