رصدت عدد من التقارير الصحفية حالة كبيرة من الغضب في الإمارات ، وهي الحالة التي تتصاعد نتيجة لبعض من التصريحات السياسية التي تصدرها قيادات فلسطينية مسؤولة ، وهي القيادات التي وجهت لدولة الإمارات اتهامات بالإضرار بالقضية والمصالح الفلسطينية مع هذا الأتفاق. 
وتشير صحيفة تايمز في تقرير لها إلى أن بعض من رجال الأعمال الفلسطينيين ممن يعيشون في الخليج تحدثوا مع القيادة الفلسطينية في الأيام القليلة الماضية وطالبوها بعدم جعل الأزمة الدبلوماسية مع الإمارات أسوأ، خاصة وأن هذه الحرب أو الخلاف الدبلوماسي بين السلطة الفلسطينية من جهة والحكومة الإماراتية من الممكن أن ينعكس بصورة سلبية على مصالح رجال الأعمال ، بالإضافة إلى انعكاسة ايضا على مصالح أبناء الجالية الفلسطينية في الإمارات ، الأمر الذي يزيد من دقة هذه الأزمة .
اللافت إنه ووفقًا لهؤلاء الرجال فإن هناك اهتمام فلسطيني بهذه المشكلة ، غير أن الكثير من التوجهات السياسية التي تتخذها السلطة باتت تنعكس بصورة سلبية عليهم. 
وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن عدد من هؤلاء الرجال طالبوا السلطة بضرورة إعادة النظر في قرارها بمقاطعة معرض إكسبو الذي سيقام في دبي خلال عام 2021 ، خاصة وأن مقاطعة هذا المعرض من الممكن أن يؤدي إلى الكثير من الأضرار بالأنشطة الاقتصادية الفلسطينية بصورة واضحة.