اعترف لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بالأخطاء التي ارتكبها الفريق في مباراته السبت أمام أتلتيكو مدريد والتي انتهت بفوز برشلونة 2-1 في الليغا.
وأكد إنريكي أن فريقه يمتلك القدرة على ضغط منافسيه وتحقيق الفوز عليهم في مباريات مثل هذه المباراة رغم الأخطاء التي ارتكبها الفريق وتفوق المنافس في بعض الأمور.
وقال إنريكي: «شاهدنا ردا جماعيا من الفريق على البداية الهزيلة والغريبة لنا في المباراة. عانينا خلال المباراة واهتزت شباكنا بهدف نتج عن سلسلة من الأخطاء. ولكن هذا ساعدنا على أن نتعلم ونقدم من 15 إلى 20 دقيقة رائعة في نهاية الشوط الأول لنقلب تأخرنا إلى فوز ثمين».
وأضاف: «في الشوط الثاني، كان هدفنا هو حسم اللقاء تماما وأخفقنا في هذا. عانينا من أجل الاستحواذ على الكرة، وظلت المباراة مفتوحة حتى نهايتها. ولكننا أظهرنا قدرتنا على تحمل هذه المعاناة واجتياز الصعاب».
واعترض إنريكي بشدة إثر تدخل عنيف من فيليبي لويس مدافع أتلتيكو ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة قبل نهاية الشوط الأول مما أسفر عن طرد لويس.
وأوضح إنريكي «شعرت بالقلق والخوف فعليا. كان من الممكن أن يتسبب اللاعب في ضرر أكبر لميسي».
وقال إنريكي: «كان يوما مهما لأننا تغلبنا على أقرب منافسينا. ولكن لا تزال أمامنا العديد من مباريات الدوري».
من جهته أعرب التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة عن سعادته البالغة بالفوز الثمين، لكنه اتفق مع مدربه بشأن عدم حسم اللقب.
وأوضح برافو، في تصريحات إعلامية بعد انتهاء المباراة، «افتقدنا القدرة على تسجيل هدف الاطمئنان لأن أتلتيكو دافع بشكل رائع، ولكننا فزنا في النهاية.
وأضاف: «ما زالت مسيرة الدوري طويلة ولا أعتقد أن المنافسة حسمت بشكل نهائي. نسير بشكل جيد في البطولات الثلاث (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، وعلينا الاستمرار في تركيزنا».
وتابع: «كانت مباراة عصيبة، ولكننا كنا نعلم ما يتعين علينا فعله».
وختم حديثه بالقول: «كنا نعلم أن أتلتيكو سيضغط علينا بقوة في وسط الملعب. لم نلعب بحدة مثلما كنا في المباريات الأخرى، ولكن المهم أننا حققنا الفوز وأحرزنا ثلاث نقاط أخرى».