أعلن بنك الكويت المركزي إصداره مسكوكات تذكارية احتفالا بالذكرى العاشرة لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وتعبيرا عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة المباركة.
وقال البنك في بيان صحافي امس إن تصميم هذه المسكوكات التذكارية يأتي ليجسد هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا حيث تحمل الإصدارات على وجهها الأمامي عبارة (الذكرى العاشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في دولة الكويت) وكذلك عبارة (قائدا للعمل الإنساني) وصورة حضرة صاحب السمو في وسط الوجه الأمامي للاصدار وتاريخ (29 يناير 2016) وتشكيلة من التصاميم الزخرفية.
وأضاف أن الوجه الثاني ويحمل عبارة الإصدار التذكاري باللغة الإنكليزية التي جاءت على الوجه الأول وتشكيلة زخرفية دائرية تتضمن شعار دولة الكويت وإلى جانبه الشعار الرسمي لبنك الكويت المركزي وعبارة (قصر السيف) وقيمة رمزية (هي ليست سعر البيع) خمسة دنانير وجاء حجم تلك المسكوكة متوافقا مع المقاييس العالمية للمسكوكات التذكارية حيث يبلغ قطرها 61ر38 ملم.
وأكد أن هذه الإصدارات التذكارية «تمثل تعبيرا عن بالغ محبتنا جميعا لقائدنا حفظه الله ورعاه وأنعم عليه بموفور الصحة والعافية داعين المولى العلي القدير أن يحفظ وطننا الغالي وأن يديم عليه نعمة الأمن والاستقرار والخير والرفاه في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لسمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما».
وأعرب بنك الكويت المركزي عن سروره بهذه المناسبة الغالية أن يشارك الشعب الكويتي وأن يعلن عن استقبال الجمهور الكريم الراغبين باقتناء المسكوكات التذكارية وفقا للقيم التالية 45 دينارا كويتيا للمسكوكة المذهبة و35 دينارا للمسكوكة الفضية وذلك في مقر بنك الكويت المركزي اعتبارا من اليوم.